بث مباشر

نتيجة مباراة العراق واندونيسيا في كأس آسيا

تعرف على نتيجة مباراة العراق واندونيسيا ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

افتتح منتخب العراق الأول لكرة القدم مبارياته في كأس آسيا بفوز مستحق أمام إندونيسيا بنتيجة (3-1) اليوم الاثنين الموافق 15 يناير 2024، ضمن منافسات المجموعة الرابعة (D).

بهذا الانتصار تقاسم منتخب العراق الصدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة مع اليابان بعد فوز الأخير على فيتنام (4-2) يوم أمس الأحد.

تقدم لاعب نادي الشرطة العراقي (مهند علي) للعراق في الدقيقة 17 بعدما اخترق المنطقة بقوة وسدد بباطن القدم اليمنى كرة صعبة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 37 تعادل (مارسيلينو فيردينان) لاندونيسيا بمتابعة لكرة عرضية نموذجية أرسلها (يعقوب سايوري) بعد عمل فردي رائع من الجهة اليمنى.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات أعاد (أسامة رشيد) المحترف في صفوف نادي فيزيلا البرتغالي التقدم من جديد لأسود الرافدين بمتابعة لكرة مرتدة من الحارس الاندونيسي.

وفي الشوط الثاني أمن لاعب المنتخب العراقي (أيمن حسين) تقدم فريقه وسجل الهدف الثالث بتصويبة قوية من مدى قريب في الدقيقة 75.

تشكيلة العراق اليوم: حراسة المرمى: (جلال حسن).خط الدفاع: علي عدنان – سعد ناطق – حسين علي – ميرخاس دوسكي.خط الوسط: أسامة رشيد – أمير العماري – أبراهيم بايش – زيدان إقبال – علي جاسم.خط الهجوم: مهند علي.

تشكيلة إندونيسيا اليوم: حراسة المرمى: أرناندو آري.خط الدفاع: الكان باغوت – جوردي امات – رزقي ريدو.خط الوسط: أسناوي مانغكوالام – جاستن هوبنر – براتاما أرهان – ايفار جينر.خط الهجوم: يعقوب سايوري – مارسيليو فيردينان – رفائيل سترويك.

وستكون لعبة اليوم هي السابعة بين منتخبي العراق وإندونيسيا في تاريخ المواجهات، آخرها كان في منتصف نوفمبر 2023، وانتهى بفوز عريض لأسود الرافدين 5-1 ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وينافس المنتخب العراقي في المجموعة D (الرابعة) مع منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام، وأمامه فرصة لاعتلاء صدارة المجموعة إذا انتصر بفارق ثلاثة أهداف نظراً لانتهاء مباراة اليابان وفيتنام بفوز الكومبيوتر الياباني 4-2.

وسبق لمنتخب العراق هزيمة إندونيسيا بنتيجة 5-1 في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026، حيث يتنافس معه بجانب فيتنام والفلبين في المجموعة السادسة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

ماذا حدث بين العراق وإندونيسيا بتصفيات مونديال 2026؟

اكتسح منتخب العراق لكرة القدم ضيفه الإندونيسي بنتيجة 5-1 على ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة العراقية، في مستهل مشوار تصفيات مونديال 2026، ليعتلي صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن فيتنام.

وفاز المنتخب الفيتنامي على نظيره الفلبيني بهدفين دون رد قبل بدء مباراة العراق، لكن سرعان ما خسر الصدارة المؤقتة لصالح العراق بفارق هدفين.

انتهى الشوط الأول بتفوق العراق على إندونيسيا 1/2، بعد أن كان الفريق متقدماً في النتيجة بهدفين نظيفين حملا توقيع بشار رسن وعلي جاسم، وخلال الشوط الثاني لم يتوقف المد الهجومي العراقي ليسجل الفريق ثلاثة أهداف أخرى حسمت الموقعة لصالحه.

منتخب العراق يتألق في انطلاق التصفيات

دخل المدير الفني للمنتخب العراقي كاساس مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “جلال حسن – حسين علي – ريبين سولاقا – علي عدنان – ميرخاس دوسكي – أمير العماري – أسامة رشيد – علي جاسم – إبراهيم بايش – بشار رسن – أيمن حسين”.

وافتتح نجم المنتخب العراقي بشار رسن النتيجة (1-0) بهدف سجله في الدقيقة 20 بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة من أمير العماري.

وأضاف المنتخب العراقي الهدف الثاني (2-0) في الدقيقة 35 بفضل اللاعب “علي جاسم” بعدما غالط مدافع المنتخب الإندونيسي يوردي أمات.

وفي خضم احتفالات 65 ألف مشجع عراقي في مدرجات ملعب البصرة، بقرب انتهاء الشوط الأول بتقدم الفريق بهذه الثنائية، تلقت شباك الحارس نور حسين هدفاً مُباغتاً في الدقيقة 3+45 بواسطة اللاعب “شايني باتيناما” بعد تلقيه تمريرة من رافائيل سترويك.

خلال الشوط الثاني، رد المنتخب العراقي الصاع صاعين بتسجيل 3 أهداف دفعة واحدة عن طريق “أسامة راشد ويوسف أيمن وعلي الزبيدي” في الدقائق 61 و81 و89 – على الترتيب – لتصبح النتيجة (5-1).

مجموعة منتخب العراق

يتواجد منتخب العراق في المجموعة السادسة مع إندونيسيا وفيتنام والفلبين، في الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

كان المنتخب العراق تأهل إلى كأس العالم مرة واحدة عام 1986، في حين جاءت مشاركة إندونيسيا في النهائيات خلال نسخة 1938 عندما كانت تُعرف باسم جزر الهند الشرقية الهولندية.

اقرأ أيضاً: نتيجة مباراة الأردن وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم

تعرف على: جدول مواعيد مباريات كأس آسيا لكرة القدم

تعرف على: العراقي يونس محمود .. دروغبا كأس آسيا

مقالات ذات صلة