أخبار الرياضة

سجل بطولات الكويت الكويتي وعدد ألقابه

الكويت الكويتي من أعرق الأندية في دولة الكويت حيث يُعد أول نادي تأسس عام 1960، ويلقب من قبل جمهوره بـ العميد نظراً لنجاحاته وانجازاته العديدة على المستوى المحلي والقاري.

تبلغ عدد بطولات نادي الكويت الكويتي لـ 57 بطولة بمختلف المسابقات، وهو ثالث أكثر فريق في الكويت حصداً  للألقاب بعد القادسية والعربي.

وحقق العميد نجاحاً فريداً على المستوى القاري بفوزه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات، ليحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب مع القوة الجوية العراقية.

كم مرة توج الكويت بلقب الدوري الكويتي؟

يتربع الكويت الكويتي على عرش أندية الدوري الكويتي (دوري زين STC) حيث توج باللقب 18 مرة طوال تاريخه العريق، وكان وصيفا 10 مرات، ويرجع لقبه الاول لعام 1964.

الكويت بطل الدوري الممتاز STC
الكويت بطل الدوري الممتاز STC

كم مرة شارك الكويت في دوري أبطال آسيا؟

وصلت عدد مشاركات الكويت الكويتي في دوري أبطال آسيا لثلاث مرات أعوام 2005، 2007، 2008، ولم ينجح في الثلاث نسخ من عبور دور المجموعات.

كانت أول مشاركة للعميد في البطولة عام 2005 وتواجد بالمجموعة الثانية بجانب السد القطري والاهلي الاماراتي ونيفتشي الاوزبكي، ولم يتمكن ابناء مرزوق الغانم من الذهاب للدور الثاني بحلولهم في المركز الثالث.

وفي المشاركة الثانية تأهل الكويت الكويتي للبطولة عام 2007 بصفته بطل الدوري الممتاز، ولعب في المجموعة الثانية بجانب الهلال السعودي وباختاكور الاوزبكي وتم حرمان الاستقلال الايراني من المشاركة بسبب عدم التزامه بالقوانين، وحل العميد في المركز الثالث والاخير بعد تعادلين وهزيمتين دون تحقيق اي انتصار.

وفي عام 2008 شارك الكويت في دوري ابطال اسيا للمرة الثانية على التوالي بصفته بطل الدوري الممتاز، لكنه اصطدم بمجموعة قوية (سابا الايراني والوصل الاماراتي والقوة الجوية العراقي) وخرج العميد من دور المجموعات بعدما احتل المركز الاخير (فوز وتعادلين وثلاث هزائم).

كم مرة توج الكويت بلقب كأس الاتحاد الآسيوي؟

حقق الكويت الكويتي انجازاً غير مسبوق بالنسبة لأندية الكويت في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، حيث توج باللقب 3 مرات، ويتساوى معه القوة الجوية العراقي كأكثر الفرق تتويجاً باللقب.

الكويت بطل كأس الاتحاد الاسيوي
الكويت بطل كأس الاتحاد الاسيوي

يعود أول لقب في تاريخ الكويت بلقب كأس الاتحاد الاسيوي لعام 2009 كان على حساب الكرامة السوري، ثم توج بعدها بلقبين متتاليين بعد خسارة نهائي 2011 امام ناساف الاوزبكي.

كم مرة توج الكويت بلقب كأس الأمير الكويتي؟

يتساوى الكويت مع كلاً من العربي والقادسية كأكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس الأمير حيث حقق كل فريق اللقب 16 مرة، ويرجع اللقب الاول في تاريخ العميد لعام 1975 على حساب القادسية، علماً بأن المسابقة قد انطلقت عام 1961.

كم مرة توج الكويت بلقب كأس ولي العهد الكويتي؟

توج الكويت بلقب كأس ولي العهد 9 مرات، ويعتبر أول نادي يفوز باللقب عام 1994، كما هو أكثر الفرق تحقيقاً للقب بالتساوي مع نادي القادسية.

كم مرة توج الكويت بلقب كأس الاتحاد الكويتي؟

توج الكويت بلقب كأس الاتحاد الكويتي والمعروف بـ كأس زين حالياً 5 مرات طوال تاريخه، ويعتبر نادي العربي هو أكثر الاندية فوزاً بالكأس.

كم مرة توج الكويت بلقب كأس السوبر الكويتي؟

توج الكويت بلقب كأس السوبر الكويتي 7 مرات، وكان وصيفاً للبطل 7 مرات، كأكثر الاندية تتويجاً باللقب بفارق لقب عن القادسية، وكان أول ألقاب العميد عام 2010 أي بعد انطلاق البطولة بعامين.

الكويت بطل السوبر الكويتي
الكويت بطل السوبر الكويتي

ويعتبر كأس السوبر الكويتية بطولة رسمية تقام تحت رعاية الاتحاد الكويتي لكرة القدم حيث تجمع بين الفائز ببطولة الدوري الكويتي الممتاز وبطل كأس الأمير.

بطولات آخرى توج بها الكويت الكويتي؟

فاز الكويت بكأس الخرافي مرة واحدة وهي بطولة غير رسمية أنشأها أبناء محمد الخرافي، وهو أحد رجال الكويت، ويُعد العربي أكثر الاندية فوزاً بالبطولة.

فاز الكويت ببطولة الدوري المشترك الكويتي مرتين، وهي بطولة غير رسمية أُلغيت عام 1989، ويعتبر العميد آخر من حقق اللقب.

فاز الكويت بلقب كأس الاستقلال مرة واحدة، وتعتبر بطولة مهمة في الكويت، وواحدة من أقوى البطولات في الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock