الدوري العماني

سجل بطولات السيب العماني وعدد ألقابه

يعتبر نادي السيب العُماني والملقب بـ الأمبراطور من قبل جمهوره من أنجح الأندية في سلطنة عمان خلال السنوات الأخيرة حيث حقق العديد من الألقاب والانجازات على المستوى المحلي والقاري.

تأسس نادي السيب عام 1972 واستطاع طوال تاريخه ان يفوز بـ 16 بطولة رسمية بمختلف المسابقات، وهو النادي الوحيد في سلطنة عمان الذي توج ببطولة قارية.

اكسترا كورة نيوز

ونجح نادي السيب في تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022 للمرة الأولى في تاريخه، كما يُعتبر اللقب القاري الأول لسلطنة عُمان، إذ لم يسبق للأندية العُمانية وأن حصدت ذلك طوال مشاركاتها في البطولات الآسيوية أي لقب.

كم مرة توج السيب بلقب الدوري العماني للمحترفين؟

حقق السيب لقب الدوري العماني (دوري عمانتل للمحترفين) في ثلاث مناسبات خلال تاريخه، الأولى عام 2020، والثانية 2022 والثالثة عام 2024، بعد منافسة قوية مع الوصيف النهضة.

السيب بطل الدوري العماني للمحترفين عام 2022
السيب بطل الدوري العماني للمحترفين عام 2022

ويعتبر نادي ظفار هو أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري العماني للمحترفين والتي انطلقت عام 1976، ويأتي من بعده نادي فنجاء.

كم مرة توج السيب بلقب كأس الاتحاد الآسيوي؟

تُوّج نادي السيب بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة عام 2022، بعد فوزه على نظيره كوالالمبور سيتي الماليزي، بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية والتي اقيمت على ملعب “بوكيت جليل الوطني” في ماليزيا.

بهذا التتويج انضم الامبراطور السيباوي الى قائمة العرب الفائزين باللقب، وهم نادي القوية الجوية العراقي والكويت الكويتي بواقع 3 مرات، والمحرق البحريني والفيصلي الأردني مرتان.

وتعتبر بطولة كأس الاتحاد الآسيوي هي الثانية على مستوى الأندية في قارة آسيا بعد بطولة دوري أبطال آسيا، وقد انطلقت عام 2004.

السيب العماني بطل كأس الاتحاد الاسيوي 2022
السيب العماني بطل كأس الاتحاد الاسيوي 2022

كم مرة توج السيب بلقب كأس السلطان المعظم؟

حقق السيب لقب كأس السلطان المعظم 3 مرات، وكان وصيفاً للبطل 4 مرات، علماً بأن البطولة قد أقيمت لأول مرة عام 1972، ويعتبر نادي ظفار البطل القياسي للمسابقة.

كم مرة توج نادي السيب بكأس السوبر العُماني؟

انطلقت مسابقة كأس السوبر العُماني لأول مرة عام 1999، وكان التتويج الأول من نصيب نادي ظفار على حساب السيب، وتوج السيب باللقب مرتين في تاريخه عامي 2022، 2023، وفي المرتين كان النهضة وصيفاً له.

كم مرة توج السيب بلقب كأس السلطان للشباب؟

انطلقت مسابقة كأس السلطان قابوس للشباب عام 1988، حقق السيب لقب البطولة 11 مرة، وهو بطل أول نسخة للمسابقة.

وتعتبر مسابقة كأس السلطان للشباب داعما رئيسيا للأندية في تحقيق أهدافها المنشودة والنهوض بالأنشطة الرياضية والشبابية داخل السلطنة.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة