أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة مصر وتنزانيا الودية والقنوات الناقلة

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة مباراة منتخب مصر ضد منتخب تنزانيا الودية، فى إطار الاستعداد لكأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار بداية من 13 يناير العام المقبل.

يطمح منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي (روي فيتوريا) العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة القارية.

اكسترا كورة نيوز

ويتنافس منتخب مصر في المجموعة الثانية (B) بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، حيث وقع بجانب منتخبات غانا وموزمبيق وكاب فيردي (الرأس الأخضر).

ويستهل منتخب الفراعنة مشوارهم في كأس أمم إفريقيا 2024 بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

ويعتبر المنتخب المصري البطل القياسي لمسابقة كأس الأمم الإفريقية بـ7 ألقاب آخرها في نسخة 2010، وكان قريب من تحقيق اللقب الثامن في نسختي 2017 و2021 حين تأهل إلى المباراة النهائية ولكنه خسر اللقب في الأخير أمام الكاميرون والسنغال على الترتيب.

متى موعد مباراة مصر وتنزانيا والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة مصر ضد تنزانيا الودية يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، على ستاد القاهرة الدولي، بداية من الساعة السادسة بتوقيت مصر، الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، الساعة السابعة بتوقيت السعودية.

وينقل بث مباشر مباراة مصر وتنزانيا على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لمباريات منتخب مصر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيقدم موقع إكسترا كورة تغطية حية لأحداث المواجهة.

صورة منتخب مصر الأول لكرة القدم

تاريخ مواجهات مصر وتنزانيا

تاريخياً لم يعرف المنتخب المصري طعم الهزيمة أمام نظيره التنزاني حيث ألتقا المنتخبين في تسع مواجهات بمختلف المسابقات (رسمية وودية) انتصر خلالها منتخب مصر في 8 مباريات، وتعادلا في مباراة واحدة.

ويعود أول لقاء جمع بين المنتخبين لعام 1975 في الدور الثاني بتصفيات كأس الأمم الإفريقية حيث انتهى حينها لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1)، وفي الإياب حقق المنتخب المصري انتصاراً كاسحاً بنتيجة (5-2) في القاهرة.

أما آخر مباراة رسمية جمعت بين مصر وتنزانيا فترجع الى عام 2016 ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا وفازت مصر ذهاباً بثلاثية نظيفة، وجددت فوزها في العودة بثنائية نجم نادي ليفربول (محمد صلاح).

وفي عام 2019 ألتقا المنتخبين في مباراة ودية على ستاد برج العرب بالأسكندرية وفازت مصر بهدف نظيف سجله اللاعب (أحمد المحمدي).

قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة كأس أفريقيا 2024

حراسة المرمى: محمد الشناوي – أحمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازى – محمد عبد المنعم – على جبر – أسامة جلال – أحمد سامى – محمد هانى – عمر كمال عبد الواحد – أحمد فتوح – محمد حمدى.

خط الوسط: حمدى فتحى – إمام عاشور – محمد الننى – مروان عطية – أحمد السيد زيزو – أحمد نبيل كوكا – محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى فتحى – محمود تريزيجيه- عمر مرموش – مصطفى محمد – محمود كهربا – أحمد حسن كوكا.

مقالات ذات صلة