أخبار الرياضةالمحترفين العرب

ما حقيقية رفض سام مرسي الانضمام لمنتخب مصر في امم افريقيا؟

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، استبعاد المحترف سام مرسي من صفوف الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار، لكنه في نفس الوقت قام بضم محمود حمادة لاعب فريق المصري البورسعيدي الذي يقدم أداءًا متواضعًا مع فريقه منذ بداية الموسم الجاري.

وأثار اختيار محمود حمادة ضمن كتيبة المنتخب الوطني المصري العديد من علامات الاستفهام داخل الشارع الرياضي المصري، وسط حالة غضب عارمة إزاء الاختيارات التي تم الإعلان عنها من جانب فيتوريا، خصوصا في ظل تجاهل بعض الأسماء البارزة في النادي الأهلي بينهم حسين الشحات وياسر إبراهيم.

وحاول بعض مسئولي اتحاد كرة القدم المصري، والمشرف العام على منتخب مصر حازم إمام التنصل من أزمة القائمة المُعلنة، وأكدوا أنها حق أصيل للمدرب البرتغالي فيتوريا، رافضين فكرة التعليق على قراراته.

في الوقت ذاته، فأن بعض التقارير الإنجليزية، كشفت أن سام مرسي أعلن بشكل رسمي لمسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لن يشارك في بطولة أمم افريقيا لرغبته في الصعود مع فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي.

حقيقة اعتذار سام مرسي عن عدم الانضمام لمنتخب مصر

أعلن المحترف المصري سام مرسي لاعب خط وسط فريق إيبسويتش تاون، بأنه لم يُجر أية اتصالات مع الجهاز الفني لمنتخب مصر، من أجل تقديم اعتذار عن عدم المشاركة في بطولة أمم افريقيا، وأنه كان جاهزًا لتلبية نداء المدرب روي فيتوريا، حال استقر على وجوده في القائمة.

وجاء رد مرسي قاطعًا، بأن كل ما يتردد في وسائل الإعلام الإنجليزية كاذب تمامًا، وأنه يفتخر بكونه لاعبًا في المنتخب مصر. وأن استبعاده كان قرارًا فنيا من جانب فيتوريا.

اللاعب المصري (سام مرسي)
اللاعب المصري (سام مرسي)

سام مرسي لاعب مصري من مواليد إنجلترا، ولكنه فضل اللعب للفراعنة منذ عام 2016 وينضم للمنتخب على فترات، ويعيش صاحب الـ32 عاما أحد أفضل فترات مسيرته مع إبسويتش تاون في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

الاتحاد الإنجليزي فرض عقوبة ضد سام مرسي

مؤخرًا، أعلن الاتحاد الانجليزي إيقاف سام مرسي لمدة مباراة واحدة، بسبب تصريحاته في شهر سبتمبر الداعمة للقضية الفلسطينية والأطفال الذين يموتون كل يوم. ووفقًا للبيان الرسمي تم اتهام قائد تاون بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 بعد فوزنا على ميدلسبره في 9 ديسمبر.

وأعلن نادي إيبسوتش تاون قبول سام مرسي التهمة، ولن يقوم كل من النادي ولاعب الوسط بالإدلاء بأي تعليق آخر. ووفقًا للمادة التي تم معاقبة اللاعب المصري عليها فإنه يجب على المشارك في جميع الأوقات أن يتصرف بما يحقق أفضل مصلحة للعبة، ولا يجوز له التصرف بأي طريقة غير لائقة أو تشوه سمعة اللعبة أو استخدام أي سلوك عنيف، أو مزيج من السلوك العنيف، أو التلاعب الخطير، أو التهديد، أو كلمات أو سلوكيات مسيئة أو غير لائقة أو مهينة.

مقالات ذات صلة