بث مباشر

ملاكمة.. إيمان خليف تستعرض عضلاتها بهزيمة سوانافينغ وتنافس على الذهبية

واصلت الجزائرية إيمان خليف عروضها القوية وهزمت التايلاندية سوانافينغ في نصف نهائي منافسات الملاكمة بأولمبياد باريس 2024، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس.

وبلغت إيمان الدور النهائي، بعد إجماع الحكام بفوزها 5-0 على سوانافينغ، ما ضمن لها المنافسة على الميدالية الذهبية، يوم الجمعة 9 أغسطس 23:51 توقيت السعودية، ضد الصينية المصنفة ثانية، “ليو يانغ”.

وبدأت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مواجهتها أمام التايلاندية جانجيم سوانافينغ في نصف نهائي بوزن أقل من 66 كيلوغراماً، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، في تمام الساعة 11:34 مساءً بتوقيت السعودية، 8:34 مساءً بتوقيت غرينيتش.

وشهد النزال حضور جماهيري قياسي (15 ألف متفرج) في ملعب رولان غاروس، المعروف باستضافته لمباريات التنس، والذي تحول إلى حلبة لنزالات الملاكمة في أولمبياد باريس.

ولاقت خليف تشجيعاً كبيراً ومساندة جزائرية مُبهرة من داخل الملعب، بعد نزاعها الأخير بمساندة من اللجنة الأولمبية الدولية ضد الاتحاد الدولي للملاكمة الموقوف أولمبيا.

وأثار نزالها في دور الـ16 الذي لم يستمر سوى 46 ثانية، جدلاً واسعاً نظراً لانسحاب خصمتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد ضربة قوية لم تتحملها على الأخيرة -على حد قولها-

وتأتي تلك الأحداث بعدما تم استبعاد إيما من بطولة العالم في نيودلهي لعدم تلبية معايير الأهلية الجنسية، بسبب “مستويات هرمون التستوستيرون” غير المناسبة، وفقا لموقع الألعاب الأولمبية، قبل أن تسمح لها اللجنة الأولمبية الدولية بالمشاركة في أولمبياد باريس.

وكانت خليف (25 عاماً) تأهلت لنصف النهائي بفوزها المستحق على المجرية آنا لوكا هاموري، بإجماع الحكام على نتيجة 5-0.

واصبحت خليف أول جزائرية تحرز ميدالية لبلادها في تاريخ اللعبة، بعدما ضمنت البرونزية ولو خسرت في نصف النهائي، وفقاً لقواعد الملاكمة، عكس ألعاب أخرى تحتاج إلى مواجهة لتحديد ثالث الترتيب.

وضمنت خليف الميدالية السابعة للجزائر في الملاكمة، بعدما تُوّجت بلادها بـ6 ميداليات سابقة في فئة الرجال (ذهبية و5 برونزيات).

وسبق أن فازت خليف على الملاكمة التايلاندية بنصف النهائي في بطولة العالم 2023، قبل حرمانها من خوض النهائي بسبب “عدم استيفاء معايير” الأهلية، بحسب الاتحاد الدولي للملاكمة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة