أخبار الرياضة

جدول ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات المونديال وكأس إفريقيا

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة منتخب الجزائر لكرة القدم في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالإضافة إلى جدول ترتيب مجموعة الفريق في كأس أمم إفريقيا 2023.

يتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة السابعة “G” بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والتي تُعد من المجموعات متوسطة المستوى في النظام الجديد للتصفيات.

ويُنافس رفاق رياض محرز منتخبات “موزمبيق وغينيا كوناكري وبوتسوانا وأوغندا والصومال” على ورقة العبور المباشر إلى النهائيات، وتصب كافة الترشيحات لصالح محاربي الصحراء بسبب تفوقهم التاريخي والفني على جميع منافسيه في هذه المجموعة.

افتتحت الجزائر مشوارها في التصفيات بفوزين متتاليين، الأول على المنتخب العربي المغمور “الصومال” بنتيجة 1/3 على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية، وسجل إسلام سليماني هدفه الدولي رقم 45 ليواصل الابتعاد في صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الجزائري بفارق 8 أهداف عن عبد الحفيظ تاسفوت صاحب المركز الثاني.

أما الفوز الثاني فقد تحقق خارج الديار بهدفين دون رد أمام موزمبيق، في لقاء شهد إصابتين مفاجئتين خلال الشوط الأول لعيسى ماندي وإسلام سليماني.

ودخلت منتخبات موزمبيق وغينيا كوناكري وبوتسوانا وأوغندا في منافسة حقيقية على احتلال المركز الثاني في المجموعة G، بعد تحقيق كل فريق لـ 3 نقاط من أول جولتين، بينما تذيل منتخب الصومال الذي يبدو أنه خرج بشكل عملي من هذه المنافسة.

متى تعود التصفيات؟

سيستأنف فريق المدرب الوطني جمال بلماضي مواجهاته في التصفيات بلقاءين ضد غينيا كوناكري وأوغندا يومي 5 و8 يونيو 2024 في الجولتين الثالثة والرابعة.

وبعد 9 أشهر من التوقف ستواصل الجزائر مشوارها في التصفيات بلعب مباراتين جديدتين في مارس 2025 ضد بوتسوانا وموزامبيق في الجولتين الخامسة والسادسة، وخلال شهري سبتمبر وأكتوبر سوف تلعب الجزائر أو (ثعالب الصحراء) أربع جولات أمام منتخبات بوتسوانا وغينيا كوناكري والصومال وأوغندا.

ويأمل الجمهور الجزائري في تعويض خيبة الأمل المريرة التي أصيبوا بها بالغياب عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بسبب الخسارة في الجزائر أمام الكاميرون في إياب المباراة الفاصلة بعد أن حققوا الفوز في الذهاب برأسية إسلام سليماني.

اقرأ أيضاً: جدول ترتيب مجموعة المغرب في تصفيات كأس العالم

ترتيب مجموعة منتخب الجزائر

الفريق

عدد النقاط

فارق الأهداف

منتخب الجزائر

6

4

منتخب موزمبيق

3

-1

منتخب بوتسوانا

3

0

منتخب غينيا كوناكري

3

0

منتخب أوغندا

3

0

منتخب الصومال

0

-3

الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023

تواجد منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في مجموعة بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، وفشل الفريق في تجاوز دور المجموعات بعد تذيله الترتيب بنقطتين.

الفريق عدد النقاط فارق الأهداف
أنغولا 7 نقاط (لعب 3) 3
بوركينا فاسو 4 نقاط (لعب 3) -1
موريتانيا 3 نقاط (لعب 3) -1
الجزائر نقطتين (لعب 3) -1

ما هو نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم؟

ينص نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على مشاركة جميع منتخبات القارة الـ 54 في مرحلة دور المجموعات بشكل مباشر، بحيث يتم تقسيمهم على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات من جميع المستويات.

ويخوض كل منتخب في التصفيات 10 مباريات بنظام الذهاب والإياب في الفترة من (نوفمبر 2023 إلى أكتوبر 2025).

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 9 منتخبات أفريقية ممن تصدروا المجموعات الـ 9، وينتقل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في دور المجموعات إلى لعب دوري مصغر يتأهل منه المتصدر إلى المحلق العالمي للعب لقاء فاصل من ذهاب وإياب لحسم التأهل، ما سيعطي إفريقيا فرصة التواجد بـ 10 منتخبات.

قم بتحديث هذه الصفحة بعد انتهاء المباريات

اقرأ التالي: جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock