أخبار الرياضةمقالات

لماذا استبعد كوبر المهاجم عمر السومة من قائمة سوريا في كأس آسيا؟

قرر المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب سوريا، استبعاد المهاجم الدولي عمر السومة، من قائمة الفريق التي ستخوض نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير و10 فبراير المقبلين.

القرار الذي جاء كالصاعقة على رأس السومة، ومفاجأة كبيرة بالنسبة للشارع الرياضي السوري، بصفة خاصة، بل ونال اهتمام عربي كبير، خصوصا في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها اللاعب وكونه أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المنتخب السوري على مدار سنوات سابقة.

المنتخب السوري غادر إلى مدينة دبي لخوض معسكر تدريبي، وسيخوض لقاءًا وديًا مع قرغيزستان في الخامس من يناير، على أن يلتقي ماليزيا في الثامن منه في الدوحة.

ويلعب المنتخب السوري ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا، أوزبكستان والهند.

قائمة المنتخب السوري، ضمت 6 لاعبين جدد للمرة الأولى، وهم المهاجم بابلو صباغ (اليانزا ليما البيروفي)، لاعب الوسط خليل الياس (سان لورينزو الأرجنتيني)، المهاجم أنطونيو يعقوب (اوسترس السويدي)، المدافع أيهم اوسو (هاكين السويدي)، الحارس مكسيم صراف (سيسكا موسكو الروسي) والمدافع المار إبراهيم (سكوندة السويدي).

قائمة منتخب سوريا الرسمية لنهائيات كأس آسيا

لحراسة المرمى: إبراهيم عالمة (تشرين)، طه موسى (الفتوة)، مكسيم صراف (سيسكا موسكو الروسي)، أحمد مدنية (جبلة)

للدفاع: أيهم أوسو (هاكين السويدي)، عمرو جنيات (الوحدة)، مؤيد الخولي (الجيش)، خالد كردغلي (الوحدات الأردني)، مؤيد العجان (الجيش)، ثائر كروما (الفتوة)، عبد الرحمن ويس (كالاتيا اليوناني)، عمرو الميداني (النصر الكويتي)

للوسط: إبراهيم هيسار (بيلغرانو الأرجنتيني)، محمود الأسود (الكرامة)، ألمار إبراهيم (سكوندة السويدي)، خليل إلياس (سان لورينزو الأرجنتيني)، إيزاكيل العم (أرجنتيوس جوينر الأرجنتيني)، فهد اليوسف (الشرطة العراقي)، كامل حميشة (الكرخ العراقي)، محمد عثمان (لامفون التايلاندي).

للهجوم: عمر خربين (الوحدة الإماراتي)، عمار رمضان (دونا جسكا السلوفلكي)، محمد الحلاق (العهد اللبناني)، أنطونيو يعقوب (أوسترس السويدي)، مارديك مارديكيان (الحمرية الإماراتي)، بابلو صباغ (اليانزا ليما البيروفي).

لماذا قرر كوبر استبعاد السومة؟

المدرب الأرجنتيني المثير للجدل دائمًا بتصريحاته، قال أن عمر السومة استبعد من قائمة منتخب سوريا الأول لكرة القدم، بناءً على وجهة نظر فنية، وأن كل اللاعبين سواسية بالنسبة له، وأنه قرر ضم العناصر التي ستفيد المنتخب في كأس أسيا.

فيما قال عماد الأميري المتحدث الرسمي للاتحاد السوري، إن قرار استبعاد السومة يعود للمدير الفني للفريق، الأرجنتيني هيكتور كوبر.

لاعب منتخب سوريا - عمر السومة
لاعب منتخب سوريا – عمر السومة

كان السومة شارك في مباراتي المنتخب السوري مع كوريا الشمالية واليابان، في نوفمبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. ويمتلك المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا، 20 هدفًا وتمريرة حاسمة واحدة، بعد ظهوره في 31 مباراة دولية.

تعليق عمر السومة على استبعاده من قائمة سوريا لبطولة أمم آسيا

علق المهاجم عمر السومة على قرار هيكتور كوبر باستبعاده من أمم آسيا، مبديا حزنه الشديد على الاستبعاد بهذه الطريقة، ملعنا في الوقت ذاته الاعتزال الدولي بعد قرار الجهاز الفني للمنتخب.

وقال السومة في تصريحات لوسائل الإعلام العربية أنه لم يكن يتوقع استبعاده مع منتخب سوريا، مشيرا إلى أن فترة قيادته للمنتخب السوري ستظل عالقة في ذهنه لأنه لعب مباريات رائعة، وزملائه في المنتخب ساعدوه كثيرا في البداية.

وأضاف: “لدينا مشكلة في سوريا أن حتى مدير المنتخب في جميع الفئات العمرية لم يمارس كرة القدم من قبل، فكيف يتعامل مع اللاعبين ويتحدث مع المدرب”.

وأتم: “نهاية مسيرتي مع منتخب سوريا كانت بطريقة لا تليق، وسأكون متواجد في المدرجات لمساندة منتخب بلادي في مباريات كأس آسيا 2023”.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock