أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة سوريا ضد كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

مَرت سوريا بنجاح من الاختبار الأول في تصفيات المونديال أمام كوريا الشمالية بهدف نظيف، لتشارك اليابان صدارة المجموعة الثانية قبل لقاءهما معاً في الجولة الثانية بمدينة جدة السعودية.

تقدم المنتخب السوري في نتيجة مباراته أمام كوريا الشمالية عند الدقيقة 37 بفضل هدافه “عمر السومة” بعد تنفيذ مثالي من جانبه لركلة جزاء تحصلت عليها بلاده في الدقيقة 34.

وخاض الفريق السوري المباراة بتشكيل أساسي مكون من “إبراهيم عالمة – ثائر كروما – عمر الميداني – خالد كردغلي – عبد الرحمن ويس – محمد عثمان – إيزاكيل العم – عمار رمضان – محمود المواس – عمر خريبين – عمر السومة”.

أقيمت المواجهة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة، نظراً لعدم حصول سوريا على موافقة أمنية من الاتحاد الآسيوي لاستقبال مبارياتها في هذه التصفيات.

مجموعة سوريا

يتواجد المنتخب السوري في المجموعة الثانية “B” من المرحلة الثانية بهذه التصفيات، جنباً إلى جنب منتخبات كوريا الشمالية واليابان وميانمار.

كان المنتخب الياباني اعتلى صدارة هذه المجموعة مبكراً بعد أن فاز على ميانمار بنتيجة 5-0 في الجولة الأولى، ليأتي من بعده منتخب سوريا بفارق الأهداف.

وسيلعب الفريق الملقب بـ “نسور قاسيون” الجولة الثانية يوم 21 نوفمبر الجاري ضد اليابان على الأراضي السعودية.

يقود المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر المنتخب السوري، ويسعى لتحقيق المفاجأة معه بالتأهل إلى المونديال كما فعل مع مصر في تصفيات مونديال 2018.

وستلعب سوريا في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ميانمار نهاية مارس 2024، على أن يختتم الفريق مسيرته في المجموعة يومي 6 و11 يونيو 2024 بمواجهتين غاية في الصعوبة خارج قواعده ضد كوريا الجنوبية واليابان.

جدير بالذكر منافسة المنتخب السوري في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022 أمام منتخبات الإمارات والعراق ولبنان من أجل خطف المركز الثالث المؤهل للملحق، بعدما ضمنت إيران وكوريا الجنوبية صدارة المجموعة.

واستطاع السوريون تحقيق فوز وحيد كان على لبنان، وانتزاعوا ثلاث تعادلات من الإمارات والعراق، الأمر الذي أدى لاحتلالهم للمركز الخامس برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن العراق الرابعة، وبفارق 6 نقاط عن الإمارات التي نجحت في احتلال المركز الثالث قبل أن تخسر من أستراليا في الملحق الآسيوي.

اقرأ أيضاً: نتيجة مباراة البحرين واليمن في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة