دوري أبطال أفريقيا

من هو حكم مباراة الترجي وأسيك ميموزا؟

يخوض فريق الترجي الرياضي التونسي مواجهة صعبة أمام أسيك ميموزا الإيفواري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي ستقام مساء السبت على حمادي العقربي في مدينة رادس، بينما تقام مواجهة الإياب في أبيدجان يوم 6 أبريل المقبل.

وكانت تذاكر مواجهة الترجي وأسيك قد نفذت بالكامل، وأحذرت إدارة النادي التونسي، جماهير الفريق في بيان رسمي، من أعمال شغب قلة مندسة ودعتهم لليقظة بعد وجود معلومات عن نية مندسين من جماهير فرق منافسة الدخول للملعب وإثارة الشغب خلال اللقاء المرتقب.

ونشرت إدارة متصدر الدوري التونسي، بيانًا رسميًا تؤكد فيها بأنها تمتلك معلومات مؤكدة تفيد بوجود سيناريو مُعدّ من قبل بعض المندسين من غير المنتمين لجماهير الفريق من أجل إثارة الفوضى، وإن عددا من المندسّين سيعملون على شراء تذاكر المباراة وإحداث الفوضى في المدارج أثناء اللقاء وجرّ المواجهة إلى أمور لا يُحمد عقباها والإضرار بمصلحة الفريق.

ويعيش منسوبي الفريق في حالة قلق شديدة، خصوصًا أنه مهدد بعقوبات قاسية في حالة وجود تجاوزات، لذلك وجه الترجي رسالة تحذيرية لجماهيره من أجل حماية الفريق من المندسين على حسب البيان الرسمي.

تاريخ مواجهات الترجي وأسيك ميموزا

من هو الكيني بيتر واويرو حكم المباراة؟

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مهمة إدارة لقاء الترجي الرياضي التونسي ضد أسيك ميموزا، إلى الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو.

الحكم الكيني صاحب الـ41 عامًا يحمل شهادة الماجيستير في العلوم والرياضيات، وبدأت مسيرته التحكيمية في عام 2011 وبعد عامين تمت ترقيته لإدارة مباريات في الدوري الكيني الممتاز، كما تم اعتماده حكمًا دوليا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2017.

وشارك بيتر واويرو في إدارة العديد من المباريات الإفريقية خلال العامين الماضيين، كما شارك في عدة بطولات منها كأس أمم إفريقيا للشباب سنة 2019، وكذلك كأس أمم إفريقيا في نفس العام، كما شارك في منافسات كأس العالم تحت 17 عامًا، وأدار نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2021.

حكم لقاء الترجي وأسيك ميموزا الإيفواري، أيضًا عضوًا في مجموعة الحكام الرواد بالاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 2020، بعدما أصبح له بصمة رائعة في معظم المباريات والبطولات الكبرى التي أدارها، كما أن الكاف أسند له العديد من المواجهات الهامة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وكذلك تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وكان الموقف الأغرب في مسيرة بيتر كاماكو عندما خطف الأنظار في مباراة نيجيريا وغينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2021 بسبب طريقة الركض الغريبة التي قام بها خلال المباراة، وأيضا الأداء الدرامي الذي قام به أثناء إطلاقه لصافرة نهاية اللقاء.

ويتذكر جمهور الترجي الرياضي التونسي، الحكم جيدًا، حيث سبق وأدار لقاء فريق باب سويقة أمام النادي الأهلي المصري في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري الأبطال والتي فاز بها الفريق القاهري في ملعب رادس بثلاثية نظيفة.

كما أنه سبق وأدار مواجهة الفريق التونسي ضد الوداد الرياضي المغربي في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي، وقدم مستوى مميزًا خلال اللقاء رغم خسارة فريق “الدم والذهب”.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock