الدوري الإنجليزي

ما هو سبب استقالة كلوب من ليفربول؟

لماذا يرحل كلوب عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الكروي الحالي؟

فاجأ المدرب الألماني يورجن كلوب الجميع، وبخاصة عشاق ليفربول، ظهر اليوم الجمعة 26 يناير 2024، بإعلان رحيله رسمياً عن الريدز مع نهاية الموسم الجاري، في شهر يونيو المُقبل.

وأعلن كلوب البالغ من العمر 56 عاماً قرار استقالته في فيديو نشرته قنوات ليفربول على وسائل التواصل الاجتماعي، في مقابلة مع وسائل الإعلام الخاصة بالنادي.

وقال المدرب الألماني إنه أخبر إدارة فريق ليفربول بقراره في نوفمبر 2023: “أستطيع أن أفهم أنها صدمة للكثير من الناس في هذه اللحظة، عندما تسمعون بها للمرة الأولى، ولكن يمكنني أن أشرحها أو على الأقل أحاول شرحها”.

وأكمل: “أنا أحب كل شيء تماماً في هذا النادي، أحب كل شيء في المدينة، أحب كل شيء في جماهيرنا، أحب الفريق، أحب الطاقم. أنا أحب كل شيء؛ ويمكنكم أن تتفهموا أن اتخاذ هذا القرار يظهر لكم أنني مقتنع بأنه هو القرار الذي يجب أن أتخذه”.

وأضاف: “الأمر هو أن طاقتي تنفد. ليس لدي أي مشكلة الآن، من الواضح أنني كنت أعلم منذ فترة طويلة أنني سأضطر إلى الإعلان عن ذلك في وقت ما، لكنني بخير تماماً الآن. أعلم أنني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مرة تلو الأخرى وتلو الأخرى وتلو الأخرى”.

واختتم: “بعد السنوات التي قضيناها معاً، وبعد كل الوقت الذي قضيناه معاً، وبعد كل الأشياء التي مررنا بها معاً، زاد الاحترام بيننا وزادت المحبة؛ وأقل ما أدين لكم به وهو الحقيقة، هذه هي الحقيقة”.

ماذا بعد العودة للتدريب؟

نفى يورغن كلوب بشكل تام عودته الى الملاعب الانجليزية لتدريب ناد آخر غير ليفربول بعد انتهاء فترة راحته، بتقديم تعهد صريح لعشاق الريدز أنه لن يكرر ما فعله رافائيل بينيتيز قبل سنوات حين عاد الى انجلترا لتدريب أندية تشيلسي ونيوكاسل وإيفرتون.

وقال كلوب “لا أعرف بالتحديد ماذا سيحدث في المستقبل. لكن لن أتولى قيادة نادٍ أو منتخب خلال العام المقبل”.

وشدد كلوب “لن أدرب أي نادٍ إنجليزي على الإطلاق بعد عودتي لعالم التدريب، حتى لو لم يكن لدي ما أكله”.

هل محمد صلاح سبب استقالة كلوب؟

أُشيع بين جمهور ليفربول إن النجم المصري محمد صلاح هو سبب استقالة يورجن كلوب من ليفربول؛ واستدلوا على ذلك بقصة الاستقالة الشهيرة والصادمة ايضاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان من ريال مدريد في 2018 بعد إعلان الأسطورة كريستيانو رونالدو رحيله عن النادي الملكي.

وكان صلاح ينوي الرحيل عن صفوف ليفربول الصيف الماضي 2023 متجهاً إلى الدوري السعودي وبالتحديد فريق اتحاد جدة، ولكن إدارة النادي الإنجليزي والمدرب الألماني نجحوا في إقناع اللاعب المصري بالبقاء لموسم آخر.

ورغم عدم إعلان صلاح رحيله عن ليفربول إلا إن عشاق النادي ربطوا استقالة كلوب بتلك المسألة وفشل الإدارة في الاحتفاظ بآخر ما تبقى من مشروع المدرب الألماني ليقرر في الأخير -من وجهة نظرهم- عدم المخاطرة مع الجيل الجديد والمغادرة على الفور.

وبخاصة إن كلوب ووكيل أعماله أكدوا في وقت سابق وبالتحديد نوفمبر 2022 ويناير 2023 أنه باقٍ مع ليفربول لأطول فترة ممكنة، وهو ما تأكد بالفعل في يونيو 2023 بتجديد تعاقده حتى عام 2026، قبل أن يخرج في مُقابلة استقالته ويذكر بأنه أبلغ إدارة الفريق بقرار مغادرته في نوفمبر 2023!

هل ينتقل كلوب إلى برشلونة؟

يتزامن قرار رحيل كلوب عن ليفربول مع تراجع نتائج برشلونة مع المدرب الاسباني تشافي هيرنانديدز، الذي أضحى الآن أكثر مدرب إسباني يتعرض معه برشلونة للخسائر برصيد 25 مباراة.

وودع البرسا من كأس ملك إسبانيا نهاية الاسبوع الماضي على ملعب أتلتيك بلباو بعد أيام قليلة من خسارته لنهائي كأس السوبر الاسباني أمام الغريم ريال مدريد.

وطالب جمهور برشلونة بضرورة إقالة تشافي وجلب مدرب خبير متاح للانتقال مثل يورغن كلوب في الصيف المقبل.

لكن وسائل اعلام انجليزية تعتقد أن كلوب يود الحصول على قسط من الراحة بعد مسيرة طويلة مع ليفربول بدأت في نهاية عام 2015 عندما خلف المدرب الايرلندي الشمالي بريندان رودجرز.

وما يؤكد رغبته في الراحة، اعتذار يورغن كلوب عن تدريب منتخب ألمانيا بعد إقالة هانزي فليك لسوء النتائج في المباريات الودية التحضيرية لاستضافة البلاد لكأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

كما اعتذر يورغن كلوب عن تولي تدريب بايرن ميونيخ عقب اقالة يوليان ناغلزمان ليتم تعيين توماس توخيل.

وقام يورغن كلوب ببناء فريق جديد لليفربول خلال الميركاتو الصيفي الماضي، يمكن الاعتماد عليه لسنوات طويلة.

وفتح المدرب الالماني باب الرحيل أمام فابينيو وفيرمينو وميلنر وهندرسون، ومن قبلهم ساديو ماني، من أجل التعاقد مع إيندو وماك أليستر، واشراك لويس دياز وداروين نونيز بصفة أساسية.

وتسببت عملية اعادة بناء الفريق في احتلاله للمركز الاول في النصف الاول من موسم 2024/2023 على حساب ارسنال ومان سيتي واستون فيلا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock