أخبار الرياضة

محمد صلاح: بدأت إعادة التأهيل.. أحب مصر وناسها

أكد نجم نادي ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، محمد صلاح، في أحدث تصريحاته بدءه مرحلة التأهيل بعد العودة إلى إنجلترا نهاية هذا الأسبوع بناء على طلب من أطباء ليفربول.

ويأمل محمد صلاح في التعافي مع نهاية الشهر الجاري، من أجل العودة إلى صفوف منتخب مصر في كوت ديفوار، خلال الدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.

وأمام منتخب مصر مهمة صعبة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 28 يناير الجاري، حيث لم يتعرض الفريق الفائز بلقب البطولة باسم “زائير” في سبعينيات القرن الماضي لأي خسارة خلال دور المجموعات.

وقال محمد صلاح عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “بدأت أمس برنامج العلاج والتأهيل، وسأفعل كل شيء ممكن كي أكون جاهزاً في أقرب وقت وأعود إلى المنتخب كما اتفقنا منذ البداية”.

وشدد محمد صلاح على حبه وعشقه لبلده مصر، في رفض واضح منه للتشكيك في وطنيته، بسبب تركه لمعسكر المنتخب المصري في كأس أمم إفريقيا لتلقي العلاج في مدينة ليفربول، قائلاً “أحبها، وأحب ناسها، حاولوا أكثر”. مستخدماً في تلك الفقرة من التصريح “إيموجي” يخرج لسانه للجمهور الذي اتهمه بالتخاذل.

وتعرض “مو صلاح” لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال النصف ساعة الأولى من مباراة المنتخب المصري أمام غانا في الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا، ليضطر لترك مكانه للاعب وسط بيراميدز مصطفى فتحي.

وتابع صلاح مباراة مصر والرأس الأخضر التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 من المدرجات يوم الاثنين الماضي، وبعد ساعات قليلة سافر إلى إنجلترا لمتابعة إصابته مع أطباء ليفربول.

وفي اليوم التالي لوصوله إلى ليفربول، تحدث محمد صلاح لجمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتأكيد على إلتزامه التام مع منتخب مصر، ورغبته في استكمال مشوار البطولة حال تمكن الفريق من عبور عقبة الكونغو الديمقراطية.

محمد صلاح يتفوق على أبو تريكة

شهدت النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا تفوق محمد صلاح على الأسطورة الخالدة “محمد أبو تريكة” بفارق هدف في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري في البطولة.

محمد صلاح - مصر وغانا

ووصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 7 مع منتخب مصر، بعد أن هز شباك موزمبيق في الجولة الأولى بدور المجموعات من ركلة جزاء أُحتسبت في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ليتعادل الفراعنة بصعوبة 2/2.

وكان محمد أبو تريكة سجل 6 أهداف في نسختين لكأس أمم إفريقيا عامي 2006 و2008، وتسببت أهدافه في حصد مصر للقب البطولة في النسختين.

بينما سجل محمد صلاح أهدافه الـ 7 في 4 نسخ أعوام 2017 و2019 و2021 و2023، مكتفياً بقيادة الفريق للميدالية الفضية في نسختي 2017 و2023 دون أي تتويج.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock