أخبار الرياضة

السودان تحقق الانتصار الثالث توالياً وترتقي للصدارة على حساب أسود التيرانجا

حقق منتخب السودان الانتصار على جاره ومضيفه جنوب السودان، بثلاثية نظيفة في ملعب جوبا ستاديوم، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بالجولة الرابعة للمجموعة الثانية، والتي تضم السنغال وجمهورية الكونغو وتوغو وموريتانيا.

وواصل صقور الجديان نتائجهم المميزة في التصفيات تحت قيادة المدرب الغاني “كواسي أبياه”، فبعد التعادل في الجولة الأولى أمام توغو، حققوا 3 انتصارات متتالية، ليرتقوا لصدارة المجموعة بـ 10 نقاط من 4 مباريات، وبفارق نقطتين عن السنغال، و3 نقاط عن الكونغو الديمقراطية.

بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس، وبفارق نقطة عن الرابع منتخب توغو، في حين تتزيل موريتانيا الترتيب بنقطة واحدة في رصيدها.

وسجل اهداف المنتخب السوداني اليوم، والي الدين خضر في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول، وياسر مزمل في الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني، ومحمد عبدالرحمن غربال في الدقيقة 78.

الجدير بالذكر أن التصفيات الإفريقية تضم 9 مجموعات، ويتنافس 6 منتخبات في كل مجموعة، بنظام جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة لكأس العالم أصحاب المركز الاول.

ويتأهل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض مباريات فاصلة فيما بينهم لتحديد ممثل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة