الدوري السعوديسوق الانتقالات

رحيل نونو سانتو يُنقذ محترف اتحاد جدة من الرحيل في الميركاتو الشتوي

انتعشت آمال البرتغالي جوتا لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، للعب أساسيًا في صفوف العميد خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا بعد إعلان إدارة النادي عن رحيل البرتغالي نونو سانتو من منصب المدير الفني للفريق. بعدما كان على وشك الرحيل رسميًا خلال الميركاتو الشتوي المقبل،

وانضم جوتا لصفوف فريق اتحاد جدة قادمًا من سيلتك الإسكتلندي في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 25 مليون جنيه استرليني، لكنه اصطدم بالبرتغالي نونو سانتو الذي لم يعتمد عليه سوى في مواجهات قليلة كما أنه استبعده من قائمة الفريق في الدوري السعودي للمحترفين خصوصا أن قائمة أي فريق تقتصر على 8 أجانب.

وكان نونو سانتو قد أشرك جوتا في مواجهة القوة الجوية العراقي، في دوري أبطال آسيا، وقدم اللاعب مستوى جيد، وعندما قام باستبداله أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد قرار المدرب البرتغالي.

ويأمل جوتا في العودة إلى قائمة الاتحاد المحلية والمشاركة معه بصفة مستمرة في المرحلة المقبلة، بعد إقالة سانتو من منصبه، بعدما تراجعت نتائج الفريق حيث يحتل المركز الخامس في الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد قريب من تعيين لوبتيجي

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد اقتربت من التعاقد مع المدرب الإسباني جوليان لوبتيجي مدرب ريال مدريد وولفرهامبتون السابق.

ورحل لوبتيجي عن ولفرهامبتون الإنجليزي قبل أيام قليلة من انطلاق البريميرليج، وهو ما كان بمثابة صدمة كبيرة، خصوصا بعدما نجح المدرب بشكل جيد في الموسم الماضي، ليحل محل المدرب جاري أونيل في قيادة الفريق.

المدرب الإسباني جوليان لوبتيجي
المدرب الإسباني جوليان لوبتيجي

ويعتبر لوبتيجي صاحب واحدة من أشهر الإقالات في تاريخ الكرة الإسبانية، عندما رحل عن منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا عشية انطلاق كأس العالم 2018، بعدما قام بالاتفاق مع فلورنتينو بيريز على تولي تدريب فريق ريال مدريد بعد المونديال.

وبعد اتفاق بيريز مع لوبتيجي بعيدًا عن اتحاد الكرة الإسباني، تقرر إقالته وتعيين فرناندو هييرو بدلا منه، ليقود الماتادور في مونديال 2018، وقدم المنتخب الإسباني نتائج سيئة للغاية أثر الإقالة المفاجئة للمدرب.

لإعادة احياء مسيرته.. 3 أندية سعودية تتصارع على ضم نجم الهلال السابق

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock