الدوري المصريسوق الانتقالات

ما هي صفقات الاهلي المحتملة في الميركاتو الشتوي؟

تحركت إدارة الكرة بالنادي الأهلي سريعًا لتلبية مطالب المدير الفني مارسيل كولر، الذي جلس على طاولة الاجتماعات في نهاية شهر ديسمبر الماضي، مطالبًا شركة الكرة ولجنة التخطيط بالنادي، بضرورة ضم لاعبين مميزين، مع ضرورة رحيل عناصر آخرى لم تستطع تقديم الإضافة المطلوبة منذ مطلع الموسم الجاري.

وكانت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، المفوض بالإشراف على قطاع كرة القدم قد وعدت كولر بتلبية جميع مطالبه واحتياجاته من الصفقات الجديدة، في يناير 2024، خصوصا أن الفريق خسر بطولتي السوبر الإفريقي لصالح اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف، ثم خرج من نصف نهائي بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم التي أقيمت نسختها الأولى في شهري اكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وكان الأهلي قد حقق لقب كأس السوبر المصري مؤخرا بعد الفوز على مودرن فيوتشر باربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد بابوظبي، وقبلها نجح المارد الأحمر في الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بعد التغلب على أوراوا الياباني بنتيجة 4-2 أيضا.

ما هي الصفقات المحتملة التي طلبها كولر؟

في البداية، فأن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، يريد تدعيم خط الهجوم بشكل عاجل، خصوصا مع تواضع مستوى الفرنسي أنتوني موديست وصلاح محسن، وقلة خبرة محمد زعلوك.

وكانت المفاجأة التي طلبها كولر من إدارة النادي الأهلي هي ضرورة تدعيم الخط الخلفي بمدافع جيد، خصوصا بعدما قرر مؤخرا نزول معتز محمد لتدريبات فريق الشباب مع كثرة إصابات محمود متولي.

وفاجئ كولر إدارة الأهلي أيضا خلال الجلسة الأخيرة برغبته في إعارة محمود متولي أو بيعه نهائيا خصوصا بعدما تعرض لأكثر من إصاب عضلية. وقامت الإدارة بعرضه بالفعل على نادي فيوتشر لكن العرض قوبل بالرفض.

كما يرغب كولر في ضم مهاجم افريقي تحت السن، كما رشح مهاجم محلي يتم المفاضلة بينهما حاليا وهم مروان حمدي لاعب المصري، واحمد امين اوفا مهاجم انبي.

صفقات الاهلي المحتملة 2024

نستطيع القول بأن شركة كرة القدم بالنادي الأهلي حسمت بنسبة كبيرة صفقة التعاقد مع عمر كمال عبدالواحد لاعب فريق مودرن فيوتشر، في ظل العلاقة الوطيدة بين الناديين.

واتفق مجلس إداراتي الأهلي وفيوتشر على الرتوش الأخيرة في صفقة عمر كمال، الذي سيرتدي القميص الأحمر، في مقابل انتقال بعض اللاعبين لصفوف مودرن فيوتشر وبينهم محمد عبدالله وأحمد خالد كباكا مواليد 2005 بالإضافة إلى صلاح محسن الذي سيرحل لفيوتشر على سبيل الاعارة.

الصفقة الثانية التي يسعى الأهلي لحسمها خلال الأيام الحالية، هي التعاقد مع الفلسطيني وسام أبوعلي والذي سيقيد كلاعب محلي في يناير الجاري، بعدما تمسك مارسيل كولر ببقاء انتوني موديست لنهاية الموسم.

واتفق الأهلي مع وكيل المهاجم الفلسطيني على كافة التفاصيل التي تخص الصفقة، ويتبقى فقط اتفاق النادي الأحمر مع سيريس السويدي الذي يمتلك عقد اللاعب حتى نهاية موسم 2027، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

ويسعى الأهلي أيضا لضم مهاجم اجنبي تحت السن، وهناك عناصر مرشحة من غانا ومالي والجابون والكاميرون، وتجرى مفاضلة بينهم حاليا.

في الوقت الذي يكثف فيه مسئولو النادي الأهلي من تحركاتهم ايضا لضم مدافع جديد، وهناك بعض الأسماء المرشحة أمام مارسيل كولر، وابرزهم احمد رمضان بيكهام واحمد خليل كالوشا لاعب نادي انبي، ومصطفى العش ومحمد اسماعيل ثنائي فريق زد. بالإضافة إلى أن لجنة التخطيط طرحت امكانية عودة محمد مغربي من سموحة وتصعيد عبدالرحمن رشدان من فريق الشباب.

اقرأ ايضاً: 

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock