بث مباشر

نتيجة مباراة تونس والرأس الأخضر الودية استعداداً لكأس إفريقيا

تعرف مع “إكسترا كورة” على نتيجة وأحداث مباراة منتخب تونس ضد منتخب الرأس الأخضر الودية، ضمن مباريات اليوم في تحضيرات كأس أمم إفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار بداية من 13 يناير الجاري.

افتتح منتخب تونس أهداف اللقاء عن طريق المحترف في صفوف نادي كوبنهاجن الدنماركي (إلياس العاشوري) في الدقيقة 12، وفي الشوط الثاني أضاف لاعب نادي العربي القطري (يوسف المساكني) الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وشهدت الدقيقة 25 إهدار لاعب منتخب الرأس الأخضر (مونتيرو) لركلة جزاء.

اختتم المنتخب التونسي الأول لكرة القدم تحضيراته لبطولة كأس أمم إفريقيا بمواجهة ودية أمام منتخب الرأس الأخضر مساء اليوم الأربعاء 10 يناير 2024 على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس.

كان منتخب تونس قد خاض مباراة ودية أمام نظيره الموريتاني والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي يوم السبت الماضي على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

ويتواجد منتخب تونس في المجموعة الخامسة بكأس أمم إفريقيا بجانب كل من مالي وناميبيا وجنوب إفريقيا، بينما يلعب منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة بجانب كل من الجزائر وأنجولا وبوركينا فاسو.

ويشارك نسور قرطاج في كأس أفريقيا 2024 بطموح تكرار الإنجاز التاريخي عام 2004، عندما صعد منصة التتويج وحمل اللقب للمرة الأولى والوحيدة حتى الآن في تاريخه.

في الجانب الآخر، لعب منتخب الرأس وديتين خلال التوقف الدولي نهاية عام 2023، حيث فاز على إسواتيني بنتيجة (2-صفر)، وتعادل مع أنجولا (صفر-صفر).

وتُعد مباراة الرأس الأخضر اليوم أمام تونس هي الأولى والأخيرة خلال التوقف الدولي قبل افتتاح مشواره في كأس إفريقيا بمواجهة منتخب غانا يوم 14 يناير الجاري، حيث يتنافس الفريق في المجموعة الثانية بجانب ايضاً منتخبي مصر وموزمبيق.

المواجهات السابقة

واجه منتخب تونس نظيره الرأس الأخضر في ثلاث مباريات بواقع لقاءين في تصفيات كأس العالم عام 2012، 2013 ولقاء في كأس أمم إفريقيا عام 2015.

شهدت المباراة الأولى ىبين الفريقين فوز المنتخب التونسي بنتيجة (2-1) في ذهاب المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم، وجدد نسور قرطاج فوزهم في الإياب بنتيجة (3-صفر).

أما آخر مواجهة بيهما فترجع لعام 2015 في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل (1-1)، تقدم لتونس (محمد علي منصر)، وتعادل للرأس الأخضر (هيلدون راموس) من ضربة جزاء.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock