أخبار الرياضة

السعودية تستهل مشوار كأس آسيا تحت 23 سنة بفوزٍ كبير

استهل منتخب السعودية تحت 23 سنة حملة الدفاع عن لقبه في كأس آسيا بالفوز على طاجيكستان (4-2)، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، في استاد خليفة الدولي، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم العراق وتايلاند.

وانطلقت صافرة بداية مباراة السعودية الأولمبي وطاجيكستان عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وبغداد، 20:00 القاهرة، 18:00 غرينتش.

اكسترا كورة نيوز

وأعرب مدرب المنتخب السعودي “سعد الشهري” عن أمله في تحقيق بداية جيدة في المباراة الأولى، وأكد على جاهزية اللاعبين واستعدادهم لتحقيق الإنجاز بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.

وكان منتخب السعودية سباقاً إلى التسجيل بواسطة ريان حامد في الدقيقة 17، وتعادلت طاجيكستان عن طريق رسلان خايلويف في الدقيقة 23، قبل أن يحرز هيثم عسيري هدف تقدم الأخضر مجدداً قبل نهاية الشوط في الدقيقة 45+8.

وفي الشوط الثاني تألق اللاعب أيمن يحيى بتسجيل ثنائية للمنتخب السعودي في الدقيقتين 55 و61، بينما سجل “رستم سايروف” الهدف الثاني للمنتخب الطاجيكي في الدقيقة 64.

وشهدت المباراة الثانية للمجموعة ذاتها سقوط منتخب العراق في الخسارة أمام تايلاند بهدفين دون رد، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

وتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام تايلاند، في حين بقي رصيد طاجيكستان والعراق خالياً من النقاط.

وسيواجه الصقور الخضر منتخب تايلاند في الجولة الثانية يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، بينما تلتقي طاجيكستان مع العراق.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة