أخبار الرياضة

سقوط مفاجئ لأولمبي العراق أمام تايلاند في كأس آسيا تحت 23 سنة

انتهت المباراة بخسارة الاولمبي العراقي امام منتخب تايلاند الاولمبي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم المقامة في قطر.

تلقى جمهور منتخب العراق تحت 23 سنة خسارة صادمة في بداية مشواره ببطولة كأس آسيا أمام المنتخب المتواضع تايلاند، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم السعودية وطاجيكستان.

انطلقت صافرة بداية لعبة منتخب العراق الأولمبي أمام تايلاند عند الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة وبغداد، 17:30 القاهرة، 15:30 غرينتش.

وتأخر منتخب العراق بهدفٍ دون رد في الشوط الأول، حيث سجل المدافع “واريس تشولتونج” الهدف الأول للمنتخب التايلاندي في الدقيقة 26.

واستغل منتخب تايلاند اندفاع العراق في الشوط الثاني بحثاً عن التعادل، وعزز تقدمه بالهدف الثاني عند الدقيقة 65 بواسطة المهاجم “تيراساك بويفيماي”.

وتعقدت مهمة أسود الرافدين في العودة بتعرض لاعبه “نهاد محمد” للطرد في الدقيقة 71، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

نتيجة لعبة العراق ضد تايلاند في كأس آسيا تحت 23 سنة

واصبح منتخب العراق مُطالب بضرورة الفوز في الجولة الثانية يوم الجمعة 19 أبريل، حين يواجه طاجيكستان، وذلك للمنافسة على التأهل إلى الدور الثاني، بينما يتقابل في اليوم ذاته منتخب تايلاند مع السعودية.

يذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا

ويطمح منتخب العراق تحت 23 سنة في تكرار إنجاز نسخة 2013 حين ظفر باللقب، أو على الأقل التأهل للدور نصف النهائي للمنافسة على إحدى ورقات العبور للأولمبياد، كما فعل في 2016 وحصل على الميدالية البرونزية.

بينما كان أبرز إنجاز لمنتخب تايلاند الوصول إلى ربع النهائي (الدور الثاني)، في نسخة 2020؛ وسيبحث في مشاركته الخامسة عن التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه.

الجدير بالذكر أن منتخب تايلاند تأهل على حساب العراق من دور مجموعات نسخة 2020 بعدما حصد 4 نقاط، مقابل 3 لأسود الرافدين، ليتلحق بمنتخب أستراليا المتصدر، ولكنه ودع المسابقة من ربع النهائي بالخسارة أمام السعودية 0-1.

مقالات ذات صلة