الدوري المصري

تغييرات كولر تقلب الطاولة على بلدية محلة وتقود الأهلي لتعادل بشق الأنفس

حقق النادي الأهلي فوزاً صعباً على مضيفه بلدية المحلة بنتيجة 2/1، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري المصري الممتاز موسم 2024/2023، بعد أن كان متأخراً في النتيجة بهدف دون رد مطلع الشوط الثاني.

وقفز النادي الأهلي 3 مراكز دفعة واحدة في جدول ترتيب الدوري المصري بعد هذا الفوز، من المركز الثامن إلى الخامس وفي جعبته 33 نقطة من 15 مباراة، ليصبح على بُعد 11 نقطة من بيراميدز المتصدر من 19 مباراة.

بدأت مباراة بلدية المحلة والنادي الأهلي مساء اليوم السبت 11 مايو، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر على ملعب غزل المحلة، ونقلتها قناة أون تايم سبورت في بث مباشر.

تقدم ماجد هاني بهدف أول مذهل لنادي بلدية المحلة بتسديدة من على خط ال18 استقرت في المقص الأيمن للحارس مصطفى شوبير الذي كان نهض للتو بعد سقوطه أثناء محاولة إبعاد تسديدة قبلها ارتطمت في المقص الأيسر عند الدقيقة 57.

وشهدت الدقيقة 63 إلغاء تقنية الفار هدفاً للنادي الأهلي، ليقوم بعدها مارسيل كولر بإجراء 3 تغييرات متتالية لإنقاذ النقاط الثلاث فقام بإشراك كريم فؤاد وأنتوني موديست وحسين الشحات محل بيرسي تاو ومراون عطية ورضا سليم.

وواصل كولر تدخلاته بسحب إمام عاشور ومحمد هاني لل دفع بمحمد مجدي أفشة وعمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 77.

ولم يتأخر هدف التعادل بعد سلسلة التغييرات التي قام بها كولر، حيث نجح عمر كمال عبد الواحد في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي عند الدقيقة 79.

وعادت تقنية الفيديو المساعد “الفار” لتلغي هدفاً جديداً للنادي الأهلي في الدقيقة 90+1 بداعي تسلل محمود كهربا لحظة حصوله على تمريرة رأسية من الفرنسي أنتوني موديست داخل منطقة الجزاء.

واستغرق حكم الساحة الكثير من الوقت قبل اتخاذ قراره بإلغاء هدف محمود كهربا وسط احتجاجات مستمرة من علي معلول ونجوم الفريق الأحمر، رغم وضوح الرؤية بتقدم كهربا بخطوة واحدة عن آخر مدافع من مدافعي بلدية المحلة.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه بلدية المحلة أن التعادل سيكون هو “سيد الموقف”، ظهر أنتوني موديست – صاحب أعلى راتب في الأهلي – ليُحرز هدف الفوز في الدقيقة 8+90 بتسديدة مركونة من داخل المنطقة بعد تمريرة من عمر كمال عبد الواحد.

دخل المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “مصطفى أحمد شوبير – رامي ربيعة – محمود متولي – محمد هاني – علي معلول – أكرم توفيق – مروان عطية – إمام عاشور – رضا سليم – بيرسي تاو – محمود كهربا”.

وقرر المدرب السويسري إراحة كل من وسام أبو علي وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم، من أجل تحضيرهم بدنياً وذهنياً لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي هذا الأسبوع.

جدير بالذكر انتهاء مباراة الدور الأول بين الأهلي وبلدية المحلة في ستاد القاهرة الدولي، بفوز عريض للمارد الأحمر على الفلاحين بنتيجة 1/5.

وكانت تلك المباراة هي الأولى بين الفريقين منذ تاريخ 21 أبريل 2008، عندما تعادلا على ملعب بلدية المحلة من دون أهداف في الدوري، حيث هبط بعدها البلدية وظل في دوري المظاليم لمدة 15 عاماً.

مقالات ذات صلة