أخبار الرياضة

بهدف جافي في النرويج إسبانيا تتأهل رسمياً الى يورو 2024

نجح منتخب إسبانيا لكرة القدم في خطف بطاقة التأهل الى نهائيات كأس أمم أورويا “يورو 2024” في ألمانيا الصيف المقبل بفوزه على مضيفه النرويج (1-صفر) اليوم الأحد 15 أكتوبر على ملعب وليفال ستاديوم في الجولة الثامنة من المجموعة الاولى.

دخلت إسبانيا اللقاء مع النرويج وهي بحاجة الى الفوز كي تضمن بطاقتها بعد فوزها في الجولة الماضية على اسكتلندا المتصدرة 2-0، فيما كانت الأخيرة، الغائبة عن هذه الجولة، بحاجة الى فوز “لا روخا” أو تعادله كي تضمن تأهلها.

اكسترا كورة نيوز

وبالفوز الخامس لفريق المدرب لويس دي لا فوينتي، لحقت إسبانيا باسكتلندا الى الصدارة بـ15 نقطة من 6 مباريات لكل منهما، وبات المنتخبان متقدمين بفارق 5 نقاط على النرويج الثالثة التي خاضت اليوم مباراتها السابعة في المجموعة، ما سمح لهما بحسم بطاقتي المجموعة الى النهائيات.

ومن المقرر أن يتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر الى النهائيات المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، الضامنة تأهلها كمضيفة، على أن تحسم البطاقات الثلاث الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية الذي ستشارك فيه جورجيا نتيجة تصدرها لمجموعتها في المستوى الثالث من البطولة القارية لموسم 2022-2023.

ولحقت إسبانيا واسكتلندا وتركيا بمنتخبات فرنسا (المجموعة الثانية) والبرتغال (العاشرة) وبلجيكا (السادسة) التي سبق لها أن حسمت بطاقاتها أيضاً، إضافة الى ألمانيا المضيفة.

إيرلينغ هالاند - منتخب النرويج
إيرلينغ هالاند – منتخب النرويج

ويدين منتخب إسبانيا الذي تصدر بفارق الأهداف عن اسكتلندا بسبب انتهاء المواجهتين المباشرتين بينهما بفوز كل منهما على أرضه 2-0، بفوزها الحادي والعشرين في آخر 24 مباراة لها في التصفيات القارية الى لاعب نادي برشلونة (غافي) الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني بعد استشارة مطولة بين الحكم الرئيسي وحكم الفيديو المساعد “في أيه آر”، وذلك بكرة من منتصف المنطقة بعد محاولتين فاشلتين لزميليه توريس والبديل ميكيل أويارسابال، مرت بجانب ألفارو موراتا المتسلل والى الشباك النروجية في الدقيقة 49.

واستحق الإسبان الفوز تماماً بعد لقاء كان فيه نجم النرويج المطلق إرلينغ هالاند الغائب الحاضر بعدما نجح رجال دي لا فوينتي في الحد من خطورته تماماً.

وأفتقد “لا روخا” خلال مواجهة اليوم الجناح نيكو وليامس والمدافع أليخاندرو بالدي للاصابة، فاستدعى المدرب لويس دي لا فوينتي ظهير فياريال الأيسر ألفونسو بيدراسا ليحل بدلا من بالدي.

النرويج 0-1 إسبانيا

تصفيات يورو 2024 – المجموعة A (الجولة 8)

ملعب وليفال ستاديوم – النرويج 

انتهت

مقالات ذات صلة