أخبار الرياضةبث مباشر

فوز ثمين للمغرب في دار السلام أمام تنزانيا بتصفيات كأس العالم 2026

استهل منتخب المغرب مبارياته انتصار ثمين على تنزانيا (2-صفر) اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2023 في ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة دار السلام في افتتاح مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 المقرر إقامته في أمريكا والمكسيك وكندا.

وتعُد مباراة اليوم هي الرسمية الاولى للمغرب بعدما أبهر العالم بأسره في النسخة الاخيرة للمونديال في قطر أواخر العام الماضي ببلوغ نصف النهائي وأنهاه في المركز الرابع، حيث ألغيت مباراته الرسمية الاولى أمام إريتريا التي انسحبت من التصفيات.

ولم يجد المنتخب المغربي أي صعوبة في تحقيق الفوز وكان بإمكانه الخروج بثلاثية لولا إهدار مدافعه وباريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

ونجح جناح غلطة سراي التركي حكيم زياش في منح التقدم للمغرب بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة خدعت الحارس كويسي كاواوا في الدقيقة 28.

وعزز المنتخب المغربي تقدمه في الشوط الثاني عندما مرر زياش كرة على طبق من ذهب الى لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها مهاجم اشبيلية الاسباني يوسف النصيري بيمناه من مسافة قريبة فارتطمت بالمدافع باكاري موامنييتو وعانقت المرمى الخالي في الدقيقة 54.

وتلقت تنزانيا ضربة موجعة بطرد مدافعها نوفاتوس ميروشي بسبب الانذار الثاني في الدقيقة 65.

فرحة لاعبو منتخب المغرب بالفوز على تنزانيا في تصفيات مونديال 2026
فرحة لاعبو منتخب المغرب بالفوز على تنزانيا في تصفيات مونديال 2026

يذكر أن المغرب وتنزانيا سيلتقيان في 17 يناير المقبل في مدينة سان بيدرو العاجية في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم إفريقيا.

وتصدر المغرب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة بفارق الاهداف امام زامبيا والنيجر وتنزانيا التي لعبت جميعها مباراتين حتى الآن.

دخل وليد الركراكي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: ياسين بونو – أشرف حكيمي – نصير مزراوي – سفيان أمرابط – نايف أكرد – غانم سايس – أمين حارث – حكيم زياش – أمين عدلي – بلال الخنوس – يوسف النصيري.

ويتنافس المنتخب المغربي مع تنزانيا في المجموعة الخامسة التي تضم زامبيا والنيجر والكونغو، وغاب أسود الأطلس عن الجولة الافتتاحية للتصفيات يوم 16 نوفمبر بسبب إنسحاب منتخب إريتريا من خوض الغمار.

من جانبه افتتح منتخب تنزانيا مشواره في التصفيات بمواجهة النيجر خارج الديار يوم 18 نوفمبر، ونجح في تحقيق الانتصار بهدفٍ دون رد سجله تشارلز ويليام ممومبوا، ليتساوى في صدارة المجموعة مع منتخب زامبيا الفائز على الكونغو بنتيجة 4-2.

يذكر أن المغرب من أكثر المنتخبات الإفريقية والعربية وصولاً إلى كأس العالم بالتساوي مع تونس ونيجيريا بعد الكاميرون، حيث تأهل 6 مرات، وكانت في نُسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018 واخيراً 2022.

وحقق المغرب إنجازاً تاريخياً مع المدرب الوطني وليد الركراكي في النسخة الأخيرة بمونديال قطر 2022 حيث أصبح أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي أعرق بطولات كرة القدم، واحتل المركز الرابع بعد خسارة البرونزية أمام كرواتيا.

اقرأ ايضاً: نتيجة مباراة المغرب وإيران في كأس العالم تحت 17 سنة

مقالات ذات صلة