أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة المغرب وإيران في كأس العالم تحت 17 سنة

تعرف على نتيجة مباراة منتخب المغرب ضد منتخب إيران في ثمن نهائي بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة المقامة حالياً على الأراضي الإندونيسية.

خطف منتخب المغرب للناشئين بقيادة حارسه الموهوب “طه بنغوزيل” بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من نظيره الإيراني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي للقاء بنتيحة 1/1.

وعلى الرغم من تأخر أشبال أسود أطلس في النتيجة بهدف مُباغت قبل نهاية المباراة بـ 15 دقيقة، إلا أنهم رفضوا الاستسلام ونجحوا في تعديل النتيجة ومن ثم لعب ركلات الجزاء بثبات إنفعالي كبير قادهم لتحقيق الفوز بنتيجة 4-1 وتحقيق التأهل التاريخي.

دخل مدرب منتخب المغرب سعيد شيبا مباراة اليوم أمام إيران، بتشكيلة أساسية مكونة من “طه بنغوزيل – حمزة كوتون – فؤاد زهواني – أيوب شيخون – عبد الحميد آيت بودلال – أنس علاوي – سيف الدين شلاغمو – نوفل الحناش – عبد الحميد معالي – محمد حموني – محمد أمين كتيبة”.

فرض المنتخب الإيراني سيطرته على معظم فترات الشوط الأول من اللقاء، وكان الأقرب لافتتاح النتيجة، لولا صمود الدفاع المغربي وحارس المرمى طه بنغوزيل.

وقام سعيد شيبا بإجراء أول تغيير في المباراة بشكل إضطراي عند الدقيقة 40 من الشوط الأول بنزول أيمن النير بدلاً من اللاعب نوفل الحناش.

في الشوط الثاني قرر مدرب منتخب إيران تنشيط خط الهجوم باللاعب كاسرا تاهيري بدلا ًمن أبو الفضل موريدي.

وكما كان متوقعاً، تقدم المنتخب الإيراني في نتيجة المباراة عند الدقيقة 72 بواسطة اللاعب “إسماعيل غوليزاده” بعد تلقيه تمريرة من نيما أندارز.

لكن المنتخب المغربي رفض الاستسلام بقيادة مدربه سعيد شيبا الذي لعب الكل في الكل خلال الدقائق الخمس الأخيرة بإشراك نسيم عزوزي وأدم بوفندار.

وتمكن نسيم عزوزي من تسجيل هدف التعديل 1/1 في الدقيقة 4+90، لتنتقل المباراة إلى ركلات جزاء ترجيحية حيث لا تطبق قاعدة الشوطين الإضافيين في هذه المرحلة المبكرة من البطولة.

ونجح المنتخب المغربي للناشئين في اقتناع الفوز بـ 4 ركلات جزاء ترجيحية مقابل ركلة واحدة لإيران، حيث أضاع الثنائي الإيراني هيسام نافاري وكاسرا تاهيري.

وسجل ركلات المنتخب المغربي “زكريا وزاني ونسيم عزوزي وعمران نزيه وفؤاد زهواني”.

جدير بالذكر تأهل منتخب المغرب لهذا الدور بعد تصدره ترتيب المجموعة الاولى التي ضمت أصحاب الأرض، إندونيسيا والإكوادور وبنما، بعد فوزين وهزيمة واحدة.

في المقابل، ترشح منتخب إيران كأفضل مركز ثالث بعدما حصد 6 نقاط في المجموعة C خلف إنجلترا والبرازيل بفارق الأهداف فقط، حيث حقق أسود فارس فوزين وتعرضوا لهزيمة.

ويواجه الفائز من مقابلة المغرب وإيران في ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة الفائز من مباراة منتخبي مالي والمكسيك.

ويُشارك منتخب المغرب للناشئين بصفته الفريق العربي الوحيد من المحيط إلى الخليج، في إشارة جديدة لحجم التطور الذي تعيشه كرة القدم المغربية بعد التمكن من التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، وبلوغ فريق السيدات ثمن نهائي مونديال 2023 للمرة الأولى في تاريخ العرب.

اقرأ ايضا: فوزي لقجع: استضافة كان 2025 للتأكيد على قدرات المغرب لاستضافة المونديال

مقالات ذات صلة