أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة منتخب مصر ضد منتخب جيبوتي ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

أحرز نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح رباعية وقاد منتخب مصر إلى اكتساح ضيفه الجيبوتي 6-0 على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

بهذه الرباعية، رفع صلاح رصيد أهدافه الدولية إلى 53 هدفاً، وهو الهاتريك الأول له منذ 10 سنوات وتحديدا منذ ثلاثيته في مرمى زيمبابوي في 9 يونيو 2013 ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

بهذا الفوز، سجل الفراعنة 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً في انتظار مواجهة الجمعة بين بوركينا فاسو وغينيا بيساو، فيما تذيلت جيبوتي الترتيب. وحل منتخبا أثيوبيا وسيراليون في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة بعد تعادلهما سلباً أمس الأربعاء.

دخل مدرب المنتخب المصري (روي فيتوريا) مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: محمد الشناوي – عمر كمال – أحمد سامي – محمد عبدالمنعم – أحمد فتوح – مروان عطية – محمد النني – أحمد سيد زيزو – عمر مرموش – محمد صلاح – مصطفى محمد.

انهى المنتخب المصري الشوط الأول متقدماً بهدفين دون مقابل، سجلهما نجم نادي ليفربول الإنجليزي (محمد صلاح)، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 17 بمتابعة لعرضية مُتقنة من (مصطفى محمد) المحترف في صفوف نانت الفرنسي، قبل أن يُضيف الهدف الثاني من علامة الجزاء في الدقيقة 22.

واصل صلاح تألقه وسجل الهدف الشخصي الثالث (هاتريك) في الشوط الثاني تحديداً عند الدقيقة 48 بمتابعة لعرضية نموذجية من ظهير نادي الزمالك (أحمد فتوح).

محمد صلاح يحصل على كرة المباراة بعد تسجيل 4 أهداف في شباك جيبوتي
محمد صلاح يحصل على كرة المباراة بعد تسجيل 4 أهداف في شباك جيبوتي

وفي الدقيقة 69 سجل صلاح الهدف الرابع (سوبر هاتريك) بعدما استغل تمريرة احمد فتوح ثك أطلق تصويبة يسارية خدع بها حارس المرمى، بهذا الهدف أصبح محمد صلاح الهداف الهداف التاريخي للمنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 15 هدف.

وفي الدقيقة 73 سجل مصطفى محمد الهدف الخامس للمنتخب المصري، قبل أن يختتم البديل محمود حسن تريزيجيه مهرجان أهداف الفراعنة في الدقيقة 89.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا، بجانب منتخبات جيبوتي وبوركينا فاسو وسيراليون وثيوبيا.

ومن المقرر خوض منتخب مصر مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خلال شهر نوفمبر وقبل بداية نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج خلال شهر يناير 2024.

يذكر ان منتخب مصر قد شارك في كأس العالم 3 مرات، أولها في النسخة الثانية من البطولة عام 1934 التي أقيمت في إيطاليا، ثم صعد إلى نسخة 1990 والتي أقيمت على الأراضي الإيطالية ايضاً، واخيراً في نسخة روسيا 2018.

ولم يحقق المنتخب المصري أي انتصار في تاريخ كأس العالم بتعادلين و5 هزائم، وجاءت مشاركته الأخيرة في مونديال روسيا مخيبة بتلقيه 3 هزائم في المجموعة الأولى بجانب البلد المضيف والسعودية وأوروغواي.

اقرأ أيضاً: نتيجة مباراة السودان وتوجو في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة