أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب مصر ضد منتخب جيبوتي في افتتاح تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا، بجانب منتخبات جيبوتي وبوركينا فاسو وسيراليون واثيوبيا.

وينتظر المنتخب المصري منافسة شرسة على حجز بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال مع منتخب بوركينا فاسو “المتطور” والذي أصبح يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وشارك منتخب مصر في كأس العالم 3 مرات، أولها في النسخة الثانية من البطولة عام 1934 التي أقيمت في إيطاليا، ثم صعد إلى نسخة 1990 والتي أقيمت على الأراضي الإيطالية ايضاً، واخيراً في نسخة روسيا 2018.

ولم يحقق المنتخب المصري أي انتصار في تاريخ كأس العالم بتعادلين و5 هزائم، وجاءت مشاركته الأخيرة في مونديال روسيا مخيبة بتلقيه 3 هزائم في المجموعة الأولى بجانب البلد المضيف والسعودية وأوروغواي.

جانب من تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب (روي فيتوريا)
جانب من تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب (روي فيتوريا)

من المقرر خوض منتخب مصر مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خلال شهر نوفمبر وقبل بداية نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج خلال شهر يناير 2024.

متى موعد مباراة مصر ضد جيبوتي والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، على ستاد القاهرة الدولي، وتنطلق الساعة السادسة مساءاً بالتوقيت المحلي.

ويذاع بث مباشر منتخب مصر وجيبوتي على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD الناقل الحصري للتصفيات الإفريقية حتى الآن ويتولى مهمة التعليق على المباراة المعلق (مشاري القرني)، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة اكسترا كورة.

كما أعلنت قناة أون تايم سبورت حصولها على نقل كافة مباريات المنتخب المصري الأول لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026.

نظام التصفيات الإفريقية

تضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 54 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات يلعبون فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال المنتخبات أصحاب المركز الاول.

كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

تاريخياً واجه المنتخب المصري نظيره جيبوتي مرتين، وذلك عام 2008 في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2010، وانتصر الفراعنة ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (4-صفر).

قائمة مصر للجولة الأولى والثانية من تصفيات المونديال

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد صبحي – أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – عمر كمال – علي جبر – محمد عبدالمنعم – أحمد سامي – رامبي ربيعة – محمد حمدي – أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد – مروان عطية – محمد النني – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – محمود حمادة – حمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمد شريف – محمود تريزيحيه – عمر مرموش – حسين الشحات.

مقالات ذات صلة