بث مباشر

نتيجة مباراة السعودية وتايلاند في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب السعودية ضد تايلاند ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

لحق منتخب السعودية بركب المتأهلين لدور الـ 16 ببطولة كأس آسيا في صدارة المجموعة السادسة رغم التعادل بنتيجة (صفر-صفر) مع تايلاند اليوم الخميس 25 يناير 2024 على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، وبذات المجموعة تعادل منتخب عُمان مع قرغيزستان (1-1) على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، فيما رافقه لثمن النهائي منتخب تايلاند الوصيف برصيد 5 نقاط، فيما حل منتخب عمان ثالثا بنقطتين، وتذيل منتخب قيرغيزستان الترتيب بنقطة.

انتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكانت أبرز لقطات الشوط في الدقيقة 12 عندما أهدر لاعب نادي الشباب السعودي (عبدالله رديف) ركلة جزاء تصدى لها الحارس التايلاندي.

جاءت اختيارات مدرب المنتخب السعودي (روبيرتو مانشيني) اليوم أمام تايلاند: حراسة المرمى: راغد نجار.خط الوسط: عبدالله الخيبري – عون السلولي – علي البليهي.خط الوسط: فواز الصقور – فيصل الغامدي – مختار علي – سالم الدوسري – حسن كادش.خط الهجوم: عبدالله رديف – عبدالرحمن غريب.

في الجانب الآخر، في المقابل طمح المنتخب التايلاندي في تحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام السعودية بعد أن ضمن التأهل إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة.

وتاريخياً التقى منتخب السعودية وتايلاند في 14 مواجهة سابقة، حقق منها الأخضر 12 فوزًا، في مقابل انتصار وحيد لتايلاند، ومباراة وحيدة بينهما انتهت بالتعادل.

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على عُمان بنتيجة (2-1) على ستاد خليفة الدولي، وتايلاند على قرغيزستان بنتيجة (2-0) على ستاد عبدالله بن خليفة.

وفي الجولة الثانية فازت السعودية على قرغيزستان بنتيجة (2-0) على ستاد أحمد بن علي، وتعادلت عُمان مع تايلاند بدون أهداف على ستاد عبدالله بن خليفة.

يذكر ان أول وثاني كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم إسيا إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock