بث مباشر

نتيجة مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب السعودية ضد منتخب عمان ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

خطف منتخب السعودية فوزاً مثيراً من شقيقه منتخب عمان بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، على استاد خليفة الدولي بالدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة التي تضم ايضاً تايلاند وقرغيزستان.

اكسترا كورة نيوز

وكان المنتخب العُماني قد تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 16 من ضربة جزاء سجلها صلاح اليحيائي، وتعادل البديل عبدالرحمن غريب للسعودية في الدقيقة 78 ثم خطف المدافع علي البليهي هدف الانتصار للأخضر في الدقيقة 90.

وتساوى منتخب السعودية مع تايلاند بـ3 نقاط لكل منهما في صدارة المجموعة السادسة والأخيرة ببطولة كأس آسيا، بينما بقي رصيد عمان وقرغيزستان خالياً من النقاط.

ويلتقي منتخب السعودية في الجولة الثانية مع قيرغيزستان يوم الأحد الموافق 21 يناير الجاري، ويتقابل في نفس اليوم منتخب عمان مع تايلاند.

وبدأت مباراة السعودية وعمان اليوم بصافرة من الحكم الأسترالي “شون إيفانز” في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 19:30 بتوقيت القاهرة، 21:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 17:30 بتوقيت غرينتش.

بداية سريعة لعمان

دخل المنتخبان أجواء اللقاء بشكل سريع وتحصل منتخب عمان على ضربة جزاء في الدقيقة 14 بعد تعرض صلاح اليحيائي لإعاقة داخل منطقة الجزاء من المدافع حسن تمبكتي، ونفذها اليحيائي بنفسه مسجلاً الهدف الأول للخناجر في الدقيقة 14.

وكثف المنتخب السعودي من محاولاته لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط وكان قريب من ذلك في الدقيقة 32 بتصويبة صاروخية من ناصر الدوسري جاورت القائم، كما تألق الحارس العماني إبراهيم المخيني وتصدى لكرة صعبة جداً من أمام صالح الشهري في الدقيقة 40.

وبعد عدة محاولات في الشوط الثاني وجد المنتخب السعودي ومدربه مانشيني ضالته في البديل عبدالرحمن غريب الذي سجل التعادل بعدما توغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية استقرت داخل الشباك في الدقيقة 78.

اندفاع سعودي

اندفع الصقور الخُضر للهجوم في الدقائق المتبقية لخطف هدف الانتصار، وكان لهم ما أرادو في الدقيقة 90 عبر المدافع المتقدم علي البليهي من متابعة لكرة رأسية داخل المنطقة، واحتسبه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو والتأكد من عدم وجود حالة تسلل.

وتطلع المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الإيطالي “روبرتو مانشيني” إلى تحقيق الانتصار والظهور بشكل مميز في رحلة البحث عن اللقب الآسيوي الغائب، حيث كان التتويج الأخير بالنسبة له في نسخة 1996، علماً بأنه خاض آخر نهائي في نسخة 2007 وخسر ضد العراق.

وظفر منتخب السعودية بلقب كأس آسيا 3 مرات أعوام 1984 و1988 واخيراً 1996، كما حل وصيفاً 3 مرات. ولعب الأخضر في المسابقة الأبرز على مستوى القارة 48 مباراة، حقق 21 فوزاً، وتعادل 13 مرة، وتلقى 14 هزيمة، واحرز لاعبوه 69 هدفاً واستقبلت شباكه 48 هدفاً.

على الجهة المقابلة بحث منتخب عمان مع مدربه الكرواتي “برانكو إيفانكوفيتش” عن الخروج بنتيجة إيجابية في مستهل مشواره، ومحاولة تكرار نجاحه في التأهل إلى دور الـ16 كما حدث في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.

وشارك منتخب عمان في نهائيات كأس آسيا 4 مرات فقط خاض خلالها 13 مباراة، حيث فاز في 3 مواجهات، وتعادل في مثلها، وخسر 7 مباريات، وقد سجل 10 أهداف واستقبلت شباكه 17 هدفاً.

ونُقل بث مباشر مباراة السعودية وعمان على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1، بتعليق اليمني “حسن العيدروس”، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC EXTRA 1 HD بالإضافة إلى قنوات Alkass EXTRA One HD، ونقلتها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية.

مقالات ذات صلة