بث مباشر

نتيجة مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب السعودية ضد قيرغيزستان ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

لحقت السعودية بركب المتأهلين الى الدور الثاني من كأس اسيا بفوزها الباهت على قيرغيزستان المنقوصة بلاعبين بنتيجة (2-صفر)، اليوم الاحد 21 يناير 2024، على استاد احمد بن علي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة شهدت تعادل تايلاند وعمان سلبا.

ولحقت السعودية بمنتخبات قطر المضيفة وحاملة اللقب، وايران واستراليا والعراق الى الدور الثاني.

ورفعت السعودية رصيدها الى 6 نقاط بفارق نقطتين أمام تايلاند، في حين حصلت عمان على نقطتها الاولى، فيما منيت قيرغيزستان التي أكملت المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد أيزار أكماتوف (9) وكيمي بيورن ميرك (52)، بخسارتها الثانية.

وستحسم صدارة المجموعة في الجولة الاخيرة بين السعودية وتايلاند عندما يلتقيان الخميس المقبل، حيث تحتاج الاولى الى التعادل فقط لضمانها وهي النقطة ذاتها التي تحتاج اليها تايلاند لحسم المركز الثاني واللحاق بها الى ثمن النهائي، في حين تلتقي في التوقيت ذاته عمان مع قيرغيزستان.

وبعد ان تصدى القائم لتسديدة المالكي عادت ووصلت الكرة على الجهة اليمنى الى سعود عبد الحميد الذي اعادها داخل المنطقة فتابعها محمد كنو غير المراقب من مسافة قريبة داخل الشباك في الدقيقة 36.

واطلق البديل (فيصل الغامدي) كرة قوية من خارج المنطقة ليرتكب حارس قيرغيزستان هفوة كبيرة في التعامل معه فدخلت شباكه في الدقيقة 85.

احتفال فيصل الغامدي بهدفه في مرمى قيرغيزستان
احتفال فيصل الغامدي بهدفه في مرمى قيرغيزستان

جاءت اختيارات مدرب المنتخب السعودي (مانشيني) لمباراة اليوم: حراسة المرمى: أحمد الكسار.خط الدفاع: حسان التمبكتي – علي لاجامي – علي البليهي.خط الوسط: سعزد عبدالحميد – سامي النجعي – عبدالإله المالكي – محمد كنو – محمد البريك.خط الهجوم: سالم الدوسري – فراس البريكان.

انطلقت مباراة السعودية ضد قيرغيزستان في كأس آسيا يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 19:30 بتوقيت القاهرة، 21:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 17:30 بتوقيت غرينتش.

واستهدف اليوم منتخب السعودية حسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا حين واجه قيرغيزستان في استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة التي تضم ايضاً عمان وتايلاند.

وظهر المنتخب السعودي بشكل مميز تحت قيادة المدرب الإيطالي “روبرتو مانشيني” في المباراة الافتتاحية وحقق فوزاً مثيراً أمام عمان بنتيجة (2-1)، بينما سقط منتخب قيرغيزستان في الهزيمة ضد تايلاند بنتيجة (2-0).

ويتطلع الصقور الخضر إلى مزيد من التطور والانسجام بين اللاعبين في مباراتي قيرغيزستان وتايلاند بدور المجموعات، من أجل دخول الأدوار الإقصائية بأفضل شكل ممكن ومواصلة البحث عن اللقب الآسيوي الغائب، حيث كان التتويج الأخير بالنسبة لهم في نسخة 1996، علماً بأنهم خاضوا آخر نهائي في نسخة 2007 وخسروه ضد العراق.

وحقق المنتخب السعودي لقب كأس آسيا 3 مرات أعوام 1984 و1988 واخيراً 1996، كما حل وصيفاً 3 مرات. ولعب الأخضر في المسابقة الأبرز على مستوى القارة 49 مباراة، حقق 22 فوزاً، وتعادل 13 مرة، وتلقى 14 هزيمة، واحرز لاعبوه 71 هدفاً واستقبلت شباكه 48 هدفاً.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني من كل مجموعة بالمجموعات الـ 6 يتأهلان إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ونقل بث مباشر مباراة السعودية وقيرغيزستان على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1”، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC EXTRA 1 HD.

كما نقلت مباراة السعودية وقيرغيزستان على قنوات Alkass EXTRA One HD، وتنقلها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية، وقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock