أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة السعودية ولبنان الودية في تحضيرات كأس آسيا

يُقدم لكم إكسترا كورة نتيجة مباراة السعودية ولبنان الودية، المقرر لها عصر اليوم الخميس، ضمن تحضيرات كلا الفريقين لبطولة كأس آسيا.

اكتفى المنتخب السعودي بفوز ضئيل على لبنان بنتيجة 1-0 في أول مبارياته التحضيرية لكأس الأمم الآسيوية 2023، في اللقاء الذي شهد عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية للأخضر.

تقدم منتخب السعودية بالهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني (ق 48) عن طريق مهاجم نادي الأهلي السعودي فراس البريكان بعد مشاركته كبديل بين شوطي اللقاء.

ولم يعلن المدير الفني للمنتخب السعودي، الايطالي روبرتو مانشيني، تشكيلة الفريق قبل بداية اللقاء كما جرت العادة، حيث قرر فرض بعض السرية على ما سيقوم به خلال المباراة.

وبعد انطلاق المباراة، ظهر في تشكيلة السعودية كل من “نواف العقيدي وفواز الصقور وعون السلولي وحسن كادش وحسان تمبكتي وعبدالإله المالكي وعباس الحسن وعبد الرحمن غريب ومحمد كنو وناصر الدوسري وصالح الشهري”.

وشارك خلال الشوط الثاني “علي لاجامي وعبدالله الخيبري وعبدالله رديف وفهد المولد ومختار علي وفراس البريكان”.

بينما أعلن مدرب منتخب لبنان، المونتنيجري ميودراج رادولوفيتش، التشكيلة الأساسية قبل ساعة من اللقاء عبر المنصات الخاصة بالاتحاد اللبناني لكرة القدم.

دخل منتخب لبنان مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “مصطفى مطر – قاسم الزين – روبرت ملكي – نور منصور – حسين زين – نصار نصار – علي طنيش – وليد شور – حسن معتوق – محمد حيدر – عمر شعبان”.

وتواجد على دكة بدلاء لبنان “مهدي خليل وعلي السبع ويحيى الهندي وماهر صبرا وحسن سعد وهلال الحلوة ومحمد علي الدهيني وشبريكو وغابريال بيطار وعلي الحاج ودانيال لحود وحسن سرور”.

وبدأت مباراة السعودية ولبنان على ملعب نادي الوكرة بعد عصر اليوم الخميس الموافق 4 يناير 2024، بداية من الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 15:30 بتوقيت القاهرة.

لماذا منتخب لبنان؟

اختار المنتخب السعودي لعب أولى مبارياته التجريبية قبل أسبوع من انطلاق مشواره في كأس أمم آسيا 2023، ضد منتخب لبنان نظراً لتقارب مستواه من أحد منافسيه الرئيسيين في دور المجموعات “منتخب سلطنة عُمان”.

تاريخياً تواجه المنتخبان بعد مباراة اليوم في 13 مباراة بجميع المسابقات (رسمية وودية) حقق المنتخب السعودي الفوز في 6 مباريات، وفاز المنتخب اللبناني في 3 مباريات، وخيم التعادل بينهما في 4 مباريات.

سالم الدوسري قائد منتخب السعودية ضد لبنان

وعسكر منتخب السعودية بقيادة مدربه الإيطالي (روبرتو مانشيني) في منتجع سيلين بالعاصمة القطرية الدوحة منذ بداية شهر يناير الجاري للتجهيز للبطولة بثلاث مباريات ودية أمام منتخبات لبنان وفلسطين وهونغ كونغ 4 و9 و10 يناير – على الترتيب-.

ويُنافس الأخضر السعودي في المجموعة السادسة (F) بكأس آسيا بجانب عمان و قيرغزستان وتايلاند.

في المقابل، خاض منتخب لبنان مباراته التحضيرية الأولى ضد ضيفه الأردني يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري، واستطاع تحقيق الفوز 2-1 بعد أن كان متأخراً بهدف دون رد.

وسيلتقي منتخب لبنان بالمُضيف “قطر” على ملعب لوسيل في افتتاح كأس آسيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم الصين وطاجكيستان.

تعرف على: جدول مواعيد مباريات منتخب السعودية لكرة القدم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock