أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة السعودية وباكستان في تصفيات كأس العالم

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب السعودية ضد منتخب باكستان في افتتاح تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

ويتواجد منتخب السعودية وباكستان بجانب الأردن وطاجيكستان في المجموعة السابعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

اكسترا كورة نيوز

وتأهل منتخب السعودية 6 مرات إلى نهائيات كأس العالم، من ضمنها النسختين الأخيرتين من البطولة في روسيا وقطر، بينما حقق منتخب باكستان إنجاز تاريخي بالتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات بعد تغلبه على كمبوديا في الدور الأول.

ويتطلع روبرتو مانشيني إلى مصالحة الجمهور السعودي بتحقيق الانتصار الأول مع الصقور الخضر بعدما قاد المنتخب في 4 مباريات ودية منذ تسلم المهمة في أغسطس الماضي، وتعادل في واحدة وخسر 3 مرات.

متى موعد مباراة السعودية وباكستان؟

يحين موعد مباراة السعودية وباكستان في الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023 عند الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت غرينتش.

نتيجة مباراة السعودية ومالي في تحضيرات تصفيات كأس العالم 2026

وينقل بث مباشر منتخب السعودية وباكستان على قناة شركة الرياضة السعودية SSC بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية AL-Kaas HD، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة كورة اكسترا.

ويلتقي منتخب السعودية بنظيره منتخب باكستان على استاد نادي الفتح في الهفوف، وتعد المباراة هي الأولى للصقور الخضر تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

مقالات ذات صلة