أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة لبنان وبنغلادش في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “إكسترا كورة” على موعد مباراة لبنان وبنغلادش في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

يواجه المنتخب اللبناني نظيره بنغلادش على ملعب (باشوندهارا كينغس أرينا) في الجولة الثانية ضمن المجموعة التاسعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

تقاسم الشقيقان “اللبناني والفلسطيني” نقاط مباراتهما معاً في مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2026، في اللقاء الذي أقيم يوم الخميس الماضي على ستاد خالد بن محمد في مدينة الشارقة بالإمارات.

في الجهة المقابلة، تلقى منتخب بنغلادش هزيمة قاسية من استراليا عندما استقبلت شباكه سبعة أهداف، على ملعب ميلبورن المستطيل.

متى موعد لبنان وبنغلادش؟

يحين موعد مباراة لبنان وبنغلادش في تصفيات كأس العالم، يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 12:45 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 13:45 القاهرة، 14:45 بتوقيت السعودية، وتنقل على شاشة قنوات SSC السعودية الناقل الحصري لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

تاريخيا واجه المنتخب اللبناني نظيره بنغلادش في ثلاث مناسبات، حقق الفوز مرتين وخسر مباراة، حيث ألتقيا للمرة الأولى عام 2011 في المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم.

في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 كان أكبر إنجاز للمنتخب اللبناني في تاريخه حيث وصل الى الدور الرابع، وفاز على بنغلادش (4-0) ذهاباً وخسر (0-2) إياباً.

بينما تعود المواجهة الثالثة والأخيرة بين لبنان وبنغلادش لعام 2022 في الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا وفاز حينها رجال الأرز بثنائية حسن معتوق وخليل بدر.

المدير الفني نيكولا يورسيفيتش - منتخب لبنان الأول لكرة القدم
المدير الفني نيكولا يورسيفيتش – منتخب لبنان الأول لكرة القدم

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

اقرأ ايضا.. أفشة يعلن إقامة مزاد على قميصه في نهائي القرن من أجل دعم فلسطين

مقالات ذات صلة