بث مباشر

نتيجة مباراة نيجيريا والكاميرون في ثمن نهائي كأس إمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب نيجيريا ضد الكاميرون في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

انتصر منتخب نيجيريا بنتيجة 2-0 على منتخب الكاميرون في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا ليبلغ الدور ربع النهائي لمواجهة أنغولا التي تغلبت في وقت سابق من مباريات اليوم على أنغولا بثلاثية نظيفة.

اصطدمت نيجيريا الفائزة باللقب ثلاث مرات بالكاميرون صاحبة خمسة ألقاب في قمة مباريات دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا، مساء اليوم السبت 27 يناير 2024، على ملعب فيليكس أوفويت بوانيي في أبيدجان.

وافتتح النسور الخضر أهداف القمة في الدقيقة 36 عن طريق لاعب اتالانتا الايطالي (لوكمان) بصناعة من مهاجم نادي نابولي (فيكتور اوسيمين) بعد مجهود رائع.

وخلال الوقت المحتسب بدل من ضائع للقاء عاد لوكمان ليُسجل هدف تأكيد فوز نيجيريا 2-0، بتسديدة من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية في ارتفاع قاتل أرسلها اللاعب أجاي من الرواق الأيسر.

وانطلقت مباراة الكاميرون ونيجيريا بصافرة الحكم المغربي وريتاني (رضوان جيد) في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، الساعة 23:00 بتوقيت السعودية، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش.

مشوار نيجيريا والكاميرون في أمم إفريقيا 2023

بدأ منتخب نيجيريا مبارياته في بطولة أمم إفريقيا بالتعادل أمام غينيا بنتيجة (1-1) في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، وفي المباراة الثانية حقق منتخب النسور النيجيرية فوزًا تاريخيًا على كوت ديفوار منظم البطولة بهدف نظيف.

ثم حقق نيجيريا الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف في الجولة الثالثة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، متساويًا مع منتخب غينيا الاستوائية الذي يتصدر المجموعة بنفس العدد من النقاط. ونجح منتخب نيجيريا في تسجيل ثلاث أهداف خلال مباريات المجموعة الأولى، واستقبل هدفًا واحدًا.

على الجانب الآخر، فأن منتخب الكاميرون بدأ مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس أمم افريقيا بالتعادل الإيجابي أمام غينيا بنتيجة (1-1)، وفي الجولة الثانية سقط بخسارة فادحة أمام السنغال بنتيجة (3-1)، لكنه نجح في تحقيق الفوز بالجولة الثالثة أمام غامبيا بنتيجة 3-2.

وصعد المنتخب الكاميروني إلى ثمن نهائي كأس أمم افريقيا في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف السنغال التي تصدرت برصيد 9 نقاط، ونجحت الكاميرون في تسجيل 5 أهداف، لكنها استقبلت 6 أهداف.

وسبق والتقى منتخبي الكاميرون ونيجيريا في 20 مباراة ما بين رسمية وودية، ونجح المنتخب النيجيري في تحقيق الفوز خلال 9 مواجهات، بينما فازت الكاميرون في 6 لقاءات، وانتهت خمس لقاءات بالتعادل.

وكانت المباراتين الأخيرتين بين نيجيريا والكاميرون في الإطار الودي، وانتهت الأولى بفوز الكاميرون بهدف نظيف، بينما انتهت الثانية بالتعادل السلبي بدون أهداف، وكانت على استاد وينر نيوستاد في النمسا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock