أخبار الرياضة

نتيجة مباراة الكاميرون وغامبيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع “إكسترا كورة” على نتيجة مباراة منتخب الكاميرون ضد منتخب غامبيا في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023.

قطع منتخب الكاميرون ورقة عبوره إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا بعد الفوز بنتيجة 2/3 على غامبيا في إحدى قمم مباريات الجولة الثالثة.

ورفعت الكاميرون رصيدها النقطي إلى 4 نقاط بفارق الأهداف المُسجلة وبفارق بطاقة حمراء عن منتخب غينيا كوناكري التي تراجعت للمركز الثالث بعد الخسارة بنتيجة 2-0 أمام السنغال التي حققت العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة، لتصعد الكاميرون لمقابلة نيجيريا في الدور ثمن النهائي.

كسر المنتخب الكاميروني نتيجة التعادل السلبي التي سيطرت على الشوط الأول أمام غامبيا، بإحرازه لهدف التقدم في الدقيقة 56 عن طريق نجم خط هجومه “توكو إيكامبي” بعد استغلاله لتمريرة قدمت له من اللاعب كيفن نكودو.

وارتفع نسق اللقاء بتسجيل غامبيا لهدف التعادل في الدقيقة 72 بواسطة اللاعب أبلي جالو من صناعة البديل أليو فاديرا الذي شارك في الدقيقة 69 محل يوسوفا بوب.

وسط دهشة الجميع، سجلت غامبيا هدف التقدم 2/1 في الدقيقة 85 بواسطة البديل “إبراهيما كولي” من أول لمسة له بعد أن شارك بدلاً من أبلي جوالو.

لكن منتخب الكاميرون رفض الاستسلام لهذه النتيجة، وضغط بكل طاقته في الدقائق التالية ليُحرز هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 87 بنيران صديقة بعدما فشل اللاعب جيمس غوميز في تشتيت كرة داخل المنطقة.

وتمكنت الكاميرون من إضافة الهدف الثالث في توقيت قاتل من اللقاء عند الدقيقة 1+90، والذي سجله كريستوفر ووه من صناعة نجم المباراة كيفن نكودو.

وكادت غامبيا تُدرك هدف التعادل في الدقيقة 4+90، لولا مراجعة الحكم لتقنية الفيديو المساعد ليلغي هدفاً سجله محمد سانيه بعد لمسة يد.

وقام المدير الفني للمنتخب الكاميروني “روجبرت سونغ” بتكريم نجم المباراة نكودو بسحبه في الدقيقة 7+90 لإشراك هارولد موكودي، كي يحصل نكودو على تحية الجمهور الذي وصل عدده ل 24 ألفاً في مدرجات ملعب السلام في مدينة بواكي.

كانت مواجهة الكاميرون وغامبيا انطلقت مساء اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش، 19:00 القاهرة، 20:00 مكة المكرمة، ونقلت في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس أفريقيا.

وواجه منتخب الكاميرون في تلك المباراة خطر توديع (الكان 2023) من الدور الأول بعدما اكتفى بنقطة وحيدة في أول مباراتين في مجموعة السنغال وغينيا كوناكري.

واحتاج أسود ياوندي تحقيق الفوز على غامبيا بأي نتيجة لضمان التأهل كأفضل ثالث، أو تحقيق الفوز وخسارة غينيا كوناكري أمام السنغال في نفس التوقيت من أجل احتلال المركز الثاني بفارق الأهداف عن غينيا.

وتصدر منتخب غينيا كوناكري قائمة أفضل 4 منتخبات احتلوا المركز الثالث في دور المجموعات، برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن كوت ديفوار الثانية المتفوقة بشكل مؤقت بفارق نقطة عن ناميبيا الثانية، وبفارق نقطة عن الجزائر وزامبيا لحين انتهاء مباريات الجولة الثالثة اليوم وغداً.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock