بث مباشر

نتيجة مباراة موريتانيا وبوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب موريتانيا ضد بوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

حقق منتخب بوركينا فاسو انتصاره الأول في افتتاح مشواره بكأس الأمم الإفريقية وذلك على حساب موريتانيا بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 على ملعب السلام ببواكي في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً الجزائر وأنجولا.

وسجل النجم المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي “بيرتراند تراوري” هدف المباراة الوحيد والانتصار لمنتخب بلاده بوركينا فاسو أمام موريتانيا اليوم في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

وتصدر المنتخب البوركينابي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لكل من الجزائر وأنجولا اللذان تعادلا أمس الاثنين 15 يناير بنتيجة (1-1)، فيما تتذيل موريتانيا الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وينتظر منتخب بوركينا فاسو مباراة صعبة في الجولة الثانية أمام منتخب الجزائر يوم السبت الموافق 20 يناير الجاري، بينما يلتقي في اليوم ذاته منتخب موريتانيا مع أنجولا.

وبدأت مباراة موريتانيا وبوركينا فاسو في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش، بصافرة من الحكم المغربي “جلال جيد”.

وتأمل بوركينا فاسو تحت قيادة المدير الفني الفرنسي “هوبير فيلود”، في إثارة الإعجاب مرة أخرى في الحدث الرياضي الأبرز في القارة، بعد الانتصار اليوم في المباراة الافتتاحية أمام موريتانيا وبدأ رحلة البحث عن إنجاز تاريخي جديد.

وتطور منتخب بوركينا فاسو بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، ووصل بشكل مثير إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في نسخة 2013 قبل أن يحصل على المركز الثالث في نسخة 2017 والرابع في نسخة 2021، وذلك بعد أن تجاوز دور المجموعات مرة واحدة فقط في أول 7 مشاركات له في المسابقة.

بينما سعى منتخب موريتانيا مع المدرب أمير عبده إلى الخروج بنتيجة إيجابية للمنافسة على الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فشل في الوصول خلال المشاركتين الوحيدتين السابقتين في البطولة في نسختي 2019 و2021.

ونقل بث مباشر موريتانيا وبوركينا فاسو على الناقل الحصري في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بصوت المعلق المصري “علي محمد علي”.

تاريخ مواجهات موريتانيا وبوركينا فاسو

التقى منتخب موريتانيا وبوركينا فاسو في 10 مباريات منها 8 مواجهات رسمية، بواقع 4 مباريات في تصفيات كأس العالم، ومثلها في تصفيات أمم إفريقيا. ومباراتين وديتين، ولم يسبق وان تواجها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

ويتفوق منتخب بوركينا فاسو على موريتانيا بتحقيقه 5 انتصارات خلال الـ 10 مواجهات التي جمعتهما، مقابل انتصار وحيد فقط للمرابطون، فيما انتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل.

ففي تصفيات كأس العالم تعادلا في مباراتين، وحقق منتخب بوركينا فاسو الانتصار في مباراتين، أما التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا فازت موريتانيا مرة واحدة مقابل انتصارين لبوركينا فاسو وتعادلا مرة واحدة.

وعلى مستوى المواجهات الودية فازت بوركينا فاسو في واحدة وهي الأخيرة بينهما خلال شهر أكتوبر 2023 وبنتيجة (2-1)، وتعادلا في الثانية وهي قبل الأخيرة في ديسمبر 2021.

في حين كانت آخر مباراة بين المنتخبين بطابع رسمي في تصفيات أمم إفريقيا 2019 وفاز المنتخب البوركينابي بهدفٍ دون رد.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock