الدوري الإنجليزيبث مباشر

نتيجة مباراة ليفربول ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة وأحداث مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضمن تغطية مباريات اليوم.

احتفل ليفربول بالعام الجديد وهو متمسك بصدارة الدوري الإنجليزي عقب تغلبه المثير على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة (4-2) في قمة مباريات اليوم الاثنين 1 يناير 2024، في ختام الجولة العشرين.

وعزز ليفربول صدارته لجدول ترتيب البريميرليج برصيد 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أستون فيلا الثاني، و5 نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال، في المقابل تجمد رصيد نيوكاسل عند 29 نقطة في المركز التاسع.

دخل ليفربول اللقاء بتشكيلة مكونة من: أليسون بيكر – ترينت الكسندر آرنولد – ابراهيما كوناتي – فيرجيل فان ديك – جو غوميز – سوبوسلاي – واتارو إيندو – كورتيس جونز – محمد صلاح – داروين نونيز – لويس دياز.

في المقابل دخل نيوكاسل بتشكيلة مكونة من: دوبرافكا – ليفرامينتو – فابيان شار – بوتمان – دان بورن – شون لونجستاف – برونو جيمارايش – لويس مايلي – أليكسندر إيساك – جولينتون – أنتوني جوردون.

سيطر ليفربول على المباراة ونجح صلاح، الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول، في كسر الجمود أخيرا في الدقيقة 49 عندما مرر داروين نونيز الكرة إلى الدولي المصري لينهيها في الشباك من مسافة قريبة.

وسجل ألكسندر إيساك على عكس سير اللعب من التسديدة الثانية فقط لنيوكاسل في المباراة في الدقيقة 54 عندما تلقى تمريرة بينية من أنتوني جوردون ووضعها في مرمى الحارس أليسون.

لكن كيرتس جونز أعاد أصحاب الأرض إلى المقدمة في الدقيقة 74 بعد تمريرة عرضية من ديوجو جوتا وهز كودي جاكبو الشباك بعد أربع دقائق أخرى.

وقلص سفين بوتمان الفارق لنيوكاسل في الدقيقة 81 قبل أن يسجل صلاح، الذي كان يلعب مباراته الأخيرة قبل السفر للمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، من ركلة جزاء بعد تعرض جوتا لمخالفة ليحسم الفوز في الدقيقة 86.

صورة لصلاح لحظة تسديد ركلة جزاء في لقاء ليفربول ضد نيوكاسل
صورة لصلاح لحظة تسديد ركلة جزاء في لقاء ليفربول ضد نيوكاسل

وخرج ليفربول من الجولة الماضية في الصدارة جراء فوزه على مضيفه بيرنلي بنتيجة (2-0)، مستفيداً من سقوط أرسنال على أرضه ضد جاره وست هام بنتيجة (0-2) ثم الهزيمة أمام فولهام (1-2) أمس الأحد، وكذلك هزيمة أستون فيلا أمام مانشستر يونايتد بنتيجة (2-3).

وكان ليفربول ومانشستر سيتي حامل اللقب من أكبر المستفيدين في هذه الجولة التي فاز خلالها الأخير على مضيفه إيفرتون (3-1) ثم الفوز على شيفيلد يونايتد (2-0) مطلع الأسبوع الجاري ما جعل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على يتجاوز أرسنال ويتقدم للمركز الثالث مع مباراة مؤجلة في جعبته.

واستهدف اليوم فريق المدرب الألماني يورجن كلوب تأكيد التفوق على نيوكاسل الذي خرج خاسراً من مواجهاته الخمس الأخيرة أمام ليفربول ولم يفز عليهم في معقلهم ضمن منافسات الدوري منذ عام 1994، فيما يعود فوزه الأخير عليهم بالمجمل الى عام 2015.

تعرف على: من هم وكم مرة فاز لاعبي ليفربول بالكرة الذهبية؟

مقالات ذات صلة