الدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة أرسنال ووست هام في الدوري الإنجليزي

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة وأحداث مباراة أرسنال ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضمن تغطية مباريات اليوم.

قسا أرسنال على مضيفه وست هام يونايتد وأحرجه بين جمهوره بالفوز عليه بنتيجة (6-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 11 فبراير 2024، على ملعب لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اكسترا كورة نيوز

وأجبر الجانرز جمهور وست هام يونايتد على مغادرة اللقاء مع نهاية الشوط الأول في واقعة تاريخية بديربي لندن، وذلك بعد تسجيله 4 اهداف منها 3 اهداف في أقل من 5 دقائق.

وبهذا الانتصار الرائع، رفع أرسنال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني من 24 مباراة، متساوياً مع الثاني مانشستر سيتي الذي لعب 23 مباراة، وبفارق نقطتين عن المتصدر ليفربول (لعب 24).

بينما زادت معاناة وست هام يونايتد بتلك الهزيمة الثانية توالياً، وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثامن، ويظل من دون انتصار بشكلٍ عام للمباراة الخامسة توالياً.

وانطلقت صافرة بداية مباراة أرسنال ووست هام يونايتد في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت غرينتش.

تشكيلة أرسنال اليوم: دافيد رايا، بنجامين وايت، ويليام ساليبا، غابرييل ماجاليس، جاكوب كيويور، مارتن اوديجارد، ديكلان رايس، كاي هافيرتز، بوكايو ساكا، لياندرو تروسارد، غابرييل مارتينيلي.

تشكيلة وست هام يونايتد اليوم: ألفونس أريولا، فلاديمير كوفال، كورت زوما، نايف أكرد، ايمرسون بالميري، توماس سوسيك، إدسون ألفاريز، محمد قدوس، جيمس وارد براوس، بن جونسون، جارود بوين.

وضرب آرسنال بقوة في الشوط الأول وتمكن من تسجيل 4 اهداف في شباك وست هام يونايتد، بدأها المدافع الفرنسي ويليام ساليبا برأسية في الدقيقة 32 بعد عرضية ديكلان رايس من الركنية.

وتحصل بوكايو ساكا على ضربة جزاء بتعرضه للعرقلة من الحارس ألفونس أريولا، تولى تنفيذها بنفسه وسجل ثاني اهداف الجانرز في الدقيقة 40، ثم أضاف جابرييل ماجاليس الهدف الثالث في الدقيقة 43 برأسية لعرضية رايس من ضربة ثابتة نفذها رايس.

وانهار وست هام يونايتد تماماً قبل نهاية الشوط بتلقي شباكه الهدف الرابع في الدقيقة 40+2 بعدما استلم تروسار تمريرة من ديكلان رايس داخل المنطقة وفتح زاوية التسديد ويصوب كرة على يسار الحارس أريولا.

استمرت حفلة آرسنال في الشوط الثاني وسجل ساكا الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 63 بتصويبة يسارية رائعة من داخل المنطقة اكتفى أريولا بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

وتوج ديكلان رايس مجهوده واداءه الخرافي اليوم بعد صناعته لهدفين وسجل الهدف السادس لأرسنال في الدقيقة 65، حين أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى للحارس.

فلاش باك.. ماذا حدث في المباراة السابقة؟

فوت أرسنال فرصة اعتلاء الصدارة بعد خسارته ديربي لندن أمام ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة (0-2) في قمة مباريات اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، في الجولة 19 “البوكسينج داي Boxing day” من الدوري الإنجليزي.

وفشل أرسنال في استرداد صدارة جدول ترتيب البريميرليج من ليفربول بعد فوزه على بيرنلي الثلاثاء الماضي بذات الجولة، كما يستهدف فريق المدرب ميكيل آرتيتا الابتعاد عن مانشستر سيتي (الرابع) والذي يمتلك مباراة مؤجلة بعد فوزه أمس الأربعاء على إيفرتون.

وتجمد رصيد ارسنال عند 40 نقطة المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف ليفربول بفارق نقطتين، في المقابل تجاوز وست هام مانشستر يونايتد وصعد للمركز السادس وفي رصيده 33 نقطة.

تقدم الهامرز اليوم عن طريق اللاعب التشيكي توماس سوسيك في الدقيقة 13 بصناعة بوين وأثار الهدف جدلا كبيرا لكن تقنية الفيديو أكدت على صحته.

بن وايت في مواجهة مباشرة مع بن رحمة - صورة من مباراة ارسنال ووست هام

وفي الشوط الثاني استغل وست هام كرة ركنية وأضاف الهدف الثاني برأسية مذهلة من المدافع اليوناني قونسطانطينوس مافروبانوس في الدقيقة 55.

وشهدت الدقيقة 6+90 ضياع ركلة جزاء للضيوف بعدما سدد البديل الجزائري سعيد بن رحمه وتصدى الحارس الإسباني رايا.

وواجه أرسنال صعوبة كبيرة خلال التعادل مع ليفربول في الجولة الماضية، إذ فشل في التسديد على المرمى بعد هدفه المبكر في الدقيقة الرابعة، مع ذلك، لم يفشل المدفعجية في التسجيل سوى مرة في مبارياتهم السبع الأخيرة.

ولعب فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا بغياب المهاجم الألماني كاي هافيرتس (4 أهداف وتمريرة حاسمة) بسبب الإيقاف.

في المقابل، قال مدرب وست هام يونايتد ديفيد مويس إن “(حصولنا) على 30 نقطة هذا الموسم هو أمر عظيم. تحقيق أي فوز في الدوري هو أمر صعب، ونحن لدينا تسع انتصارات حتى الآن وهذا مجموع رائع بالنسبة لنا. سنحاول أن نستمر وأن نكون مع باقي الفرق في المراكز الأولى”.

مقالات ذات صلة