بث مباشر

نتيجة مباراة لبنان وطاجيكستان في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب لبنان ضد طاجيكستان ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

حقق منتخب طاجيكستان انجازاً تاريخياً في كأس آسيا بعد فوزه المثير على لبنان بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين 22 يناير 2024 على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضاً قطر والصين.

وتأهلت طاجيكستان لأول مرة في تاريخها مع قطر إلى دور الـ16 من كأس آسيا، في حين سينتظر منتخب الصين تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، وودع المنتخب اللبناني المسابقة بشكلٍ رسمي.

ويعد انتصار منتخب طاجيكستان على لبنان هو الأول في تاريخه ببطولة كأس آسيا خلال أول مشاركة له، وشهدت تسجيل أول هدف له في نهائيات المسابقة الأعرق في القارة الصفراء.

وحصدت طاجيكستان 4 نقاط من التعادل ضد الصين والفوز على لبنان فيما خسرت ضد قطر بصعوبة (1-0)، بينما حصد المنتخب القطري صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة 9 نقاط من 3 انتصارات. ونقطتين للصين.

وبدأت مباراة لبنان وطاجيكستان في نفس توقيت مواجهة قطر والصين في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وسجل المنتخب الطاجيكي هدفاً قبل نهاية الشوط الأول أُلعي بداعي التسلل، قبل أن يتمكن منتخب لبنان من التقدم في النتيجة بالهدف الأول بعد مرور دقيقتين على انطلاقة الشوط الثاني عبر “باسل جرادي” في الدقيقة 47.

وأدرك عمرباييف هدف التعادل لمنتخب طاجيكستان في الدقيقة 80 بتصويبة مقتنة من ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس مصطفى مطر.

وخطف اللاعب حمروكولوف هدف الانتصار التاريخي لمنتخب طاجيكستان في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع 90+2 بضربة رأسية مميزة.

وكان المنتخب اللبناني يحتاج إلى تحقيق الفوز على طاجيكستان من أجل تعزيز فرصته في التأهل، من المركز الثاني بالمجموعة شرط خسارة المنتخب الصيني أمام قطر.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock