الدوري الاسباني

من هو الهداف الجديد للدوري الإسباني.. أرتيم دوفبيك؟

جذب المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك الأنظار في مباراة فريقه جيرونا أمام الجريح إشبيلية بتسجيله هاتريك ضمن الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني يوم الأحد 21 يناير 2024.

واصبح دوفبيك الهداف الجديد للدوري الإسباني هذا الموسم، حيث وصل للهدف الـ 14 بعد مرور 21 جولة؛ ليتساوى مع النجم الإنجليزي جود بيلينجهام المتألق هو الآخر مع ريال مدريد.

كما يعتبر دوفبيك المهاجم الصريح الوحيد في الدوري الإسباني هذا الموسم الذي صنع 5 أهداف، ليصل إجمالاً إلى 19 مساهمة، وهو الرقم الأعلى من بين كل اللاعبين حتى الآن في المسابقة.

ودخل دوفبيك قائمة أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإسباني في المركز الرابع، بتسجيله 3 اهداف في شباك إشبيلية خلال 6 دقائق و33 ثانية، وذلك خلف صاحب المركز الثالث كريم بنزيما (6:30) أمام بلد الوليد في 2023، والثاني كيفين جاميرو (4:45) أمام سبورتينج خيخون في 2017، والأول البرازيلي بيبيتو (4:43) أمام الباسيتي في 1995.

من هو أرتيم دوفبيك؟

انضم أرتيم دوفبيك إلى جيرونا قادماً من صفوف دنيبرو الأوكراني في الميركاتو الصيفي 2023 مقابل 7 ملايين يورو، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ الفريق الكتالوني الصغير.

ووقع جيرونا مع المهاجم صاحب الـ 26 عاماً مقابل ما يزيد قليلاً عن 50% من بطاقته، مع احتفاظ فريقه الأم دنيبرو بالباقي، ودفع مبلغ بسيط “غير معلوم” إلى فريق ميتيلاند الدنماركي الذي لعب في صفوفه لمدة موسمين فقط من 2018 حتى 2020.

وجاء دوفبيك إلى جيرونا كمهاجم جاهز لتمزيق شباك الخصوم، حيث سجل 32 هدفاً في جميع المسابقات في الموسم الماضي 2023 مع دنيبرو الأوكراني.

تماماً كتأثير المهاجم السابق للفريق “تاتي كاستيلانوس“، الذي كان مثيراً للإعجاب خلال فترة إعارته من نيويورك سيتي مع جيرونا خلال الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock