أخبار الرياضة

موعد مباراة عمان وقيرغيزستان في كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب عمان ضد قيرغيزستان والقنوات الناقلة في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

يواصل منتخب عمان البحث عن الانتصار الأول في كأس آسيا 2023 عندما يواجه قيرغيزستان على أرضية استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة التي تضم ايضاً السعودية وتايلاند.

وسيدخل منتخب عمان مع مدربه الكرواتي “برانكو إيفانكوفيتش” مواجهة قيرغيزستان بشعار لا بديل عن الانتصار من أجل تكرار نجاحه في التأهل إلى دور الـ16 كما حدث في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.

وخسر المنتخب العماني في الجولة الافتتاحية أمام السعودية، فبعدما كان متقدماً في النتيجة بهدفٍ دون رد حتى الدقيقة 78 استقبلت شباكه هدفين وخسر (1-2)، قبل التعادل مع تايلاند في الجولة الثانية بنتيجة (0-0).

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، مقابل 4 نقاط لمنتخب تايلاند في المركز الثاني، ونقطة واحدة لمنتخب عمان، فيما بقي رصيد قيرغيزستان خالياً من النقاط.

ويتأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا أول منتخبين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويشارك منتخب عمان في نهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، خاض خلالها 15 مباراة، حيث فاز في 3 مواجهات، وتعادل في 4، وخسر 8 مباريات، وقد سجل 11 أهداف واستقبلت شباكه 19 هدفاً.

متى موعد مباراة عمان وقيرغيزستان والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة عمان ضد قيرغيزستان في كأس آسيا يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

ويذاع بث مباشر مباراة عمان وقيرغيزستان على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1”، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC EXTRA 1 HD.

كما يمكنكم متابعة مباراة عمان وقيرغيزستان على قنوات Alkass EXTRA One HD، وتنقلها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

وتاريخياً يتفوق المنتخب العُماني على نظيره قيرغيزستان بتحقيق ثلاث انتصارات، بواقع مباراة رسمية وحيدة وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 199 وانتهت (3-صفر).

وفاز منتخب عمان في مباراة آخرى ودية (2-صفر) عام 2008، وفاز في المواجهة الثالثة بينهما عام 2020 في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد غرب وسط آسيا وانتهت (1-صفر).

بينما كانت المباراة الأخيرة بين عمان وقيرغيزستان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وحققت منتخب قيرغيزستان انتصاره التاريخي الأول على الخناجر بهدفٍ دون رد يوم 21 نوفمبر 2023.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock