بث مباشر

نتيجة مباراة قطر والصين في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب قطر ضد الصين ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

نجح حامل اللقب والبلد المضيف منتخب قطر والمتأهل سلفاً في حصد العلامة الكاملة بالفوز على الصين بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين 22 يناير 2024 في استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الأولى التي تضم ايضاً لبنان وطاجيكستان.

وسجل القائد حسن الهيدوس هدف المباراة الوحيد والانتصار لمنتخب قطر في الدقيقة 66 من زمن الشوط الثاني وبطريقة رائعة، ليحصد العنابي العلامة الكاملة 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، ويودع منتخب الصين المنافسة بنقطتين في رصيده.

وخطف منتخب طاجيكستان بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة في أول مشاركة تاريخية له وتسجيل أول هدف في الفوز على لبنان بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الثاني.

ويتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023 (دور 16) أول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبدأت مباراة قطر والصين بصافرة من الحكم الكويتي “عبدالله جمالي” في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل المنتخب القطري المواجهة بالتشكيلة الثانية وأراح جميع عناصره الأساسية، وظل التعادل قائم حتى الدقيقة 66 والتي شهدت تسجيل احد اجمل أهداف البطولة على الإطلاق بصناعة من البديلين أكرم عفيف وحسن الهيدوس.

وبدأت قصة الهدف بركلة ركنية من جهة اليسار تولى تنفيذها عفيف وأرسل تمريرة عرضية إلى حسن الهيدوس المتمركز على قوس منطقة الجزاء، ليقابل الكرة بتصويبة على الطائر عانقت الشباك وسط ذهول الحضور وكل المشاهدين.

وكان المنتخب القطري قد حسم تأهله إلى ثمن النهائي تحت قيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز بعد تحقيق الانتصار على طاجيكستان بنتيجة (1-0) ضمن الجولة الثانية على أرضية استاد البيت.

وافتتح العنابي مباريات كأس آسيا بالفوز على منتخب لبنان بنتيجة (3-0) على استاد لوسيل، فيما تعادل منتخب الصين مع طاجيكستان بدون أهداف.

يذكر ان آخر مباراة رسمية جمعت بين قطر والصين ترجع الى موسم 2016-2017، عندما ألتقيا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وتعادلا في لقاء الذهاب (0-0)، وفازت الصين في لقاء الإياب بنتيجة (2-1) على ستاد خليفة الدولي.

ويشارك منتخب قطر للمرة الـ11 في تاريخه بنهائيات كأس آسيا، وخاض 42 مباراة، حقق الانتصار 16 مرة، وخسر 15، وتعادل في 11، وسجل 57 هدفاً، ودخل مرماه 47.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock