أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة لبنان والأردن الودية تحضيراً لكأس أمم آسيا

تعرف على نتيجة مباراة لبنان والأردن الودية ضمن تغطية “إكسترا كورة” لتحضيرات الفرق المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير 2024 وحتى 10 فبراير.

خطف المنتخب اللبناني فوزاً في الوقت القاتل أمام نظيره الأردني بنتيجة (2-1) خلال المباراة الودية التي جمعتهم ظهر اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 على ملعب طرابلس البلدي، ضمن استعدادات الفريقين لخوض غمار منافسات كأس أمم آسيا لكرة القدم.

بداية المباراة لم تكن مثالية بالنسبة لأصحاب الدار، حيث استقبلت شباكهم لهدف مُبكر في الدقيقة 3 حمل توقيع الهداف التاريخي للنشامى “حمزة الدردور” بعدما تابع كرة عرضية من مسافة قريبة من المرمى.

لكن اللبنانيون نجحوا في تعديل النتيجة بعد 20 دقيقة بفضل تمريرة عرضية أرسلها القائد المُخضرم “حسن معتوق” في الدقيقة 23 من الشوط الأول، شتتها الدفاع الأردني بشكل خاطئ ليقابلها محمد حيدر بتسديدة قوية سكنت أقصى يمين حارس المرمى عبد الله الفاخوري.

ولم يسجل محمد حيدر أي هدف لمنتخب لبنان الأول منذ عام 2013 عندما هز شباك المنتخب الإيراني.

وتألق حيدر بصورة ملحوظة في هذه المباراة أمام رجال المدرب المغربي الحسين عموتة، حيث كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعدما استخلص الكرة من الدفاع الأردني ليتبادلها مع حسن معتوض قبل التسديد من زاوية ضيقة للغاية، لكن الحارس الفاخوري تعامل معها بإتقان.

وكلل المنتخب اللبناني مجهوداته بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 3+90 من ركلة جزاء تحصل عليها “حسن سوني” ونفذها نور منصور بتسديدة متقنة على يمين الفاخوري.

احتفال لاعبو منتخب لبنان بهدف نور منصور في شباك الأردن
احتفال لاعبو منتخب لبنان بهدف نور منصور في شباك الأردن

تحضيرات أمم آسيا

استهل منتخبا لبنان والأردن مرحلة التحضير لخوض نهائيات البطولة الآسيوية بمواجهة ودية بينهما في مدينة طرابلس اللبنانية، ثاني أكبر المُدن اللبنانية بعد العاصمة بيروت، قبل السفر إلى قطر.

ويطمح المنتخب اللبناني بقيادة مدربه المونتينيجري ميودراغ رادولوفيتش في استغلال المعسكر التحضيري الذي يسبق البطولة بأيام قليلة للوقوف على جاهزية اللاعبين.

وأقيل المدرب الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش من تدريب رجال الأرز يوم 9 ديسمبر 2023 بسبب سوء النتائج في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026.

وسيلعب لبنان مباراة ودية أخرى قوية ضد منتخب السعودية ولكن على أرض البطولة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني في المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا إلى جانب البلد المضيف وحامل اللقب “قطر”، وصيف البطل مرتين منتخب الصين، وطاجيكستان التي تشارك للمرة الأولى.

على الجهة المقابلة سيخوض المنتخب الأردني بقيادة مدربه المغربي الحسين عموتة مواجهتين في غاية الصعوبة بخلاف مواجهة لبنان ضمن تحضيرات كأس آسيا، إذ يلتقي مع منتخب قطر في الدوحة ثم منتخب اليابان في آخر مباراة تحضيرية قبل ضربة بداية البطولة.

ويتنافس منتخب الأردن في المجموعة الخامسة النارية، والتي تضم حامل اللقب مرتين منتخب كوريا الجنوبية بالإضافة إلى منتخب البحرين ومنتخب ماليزيا.

وتواجه منتخب الأردن ولبنان في 9 مباريات منذ عام 2007، تفوق النشامى بتحقيق 4 انتصارات، مقابل انتصار وحيد لرجال الأرز، وانتهت 4 مواجهات بنتيجة التعادل.

وكانت المباراة الأخيرة التي جمعت الأردن ولبنان “ودية” في مارس 2021، وانتهت بفوز النشامى بنتيجة (1-0)، وسجل هدف المباراة الوحيد حينها اللاعب المحترف حالياً في صفوف مونبيليه الفرنسي “موسى التعمري”.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock