بث مباشر

نتيجة مباراة غانا وموزمبيق في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة منتخب غانا ضد منتخب موزمبيق في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

اختتم منتخبا غانا وموزمبيق مشوارهما في دور المجموعات ببطولة كأس إفريقيا بتعادل مثير بنتيجة (2-2)، مساء اليوم الاثنين 22 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا، ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضاً مصر والرأس الأخضر (كاب فيردي) واللذين تعادلا ايضاً بنتيجة (2-2) بنفس التوقيت.

واستفادت مصر من تعادل منتخب غانا حيث انتزعت وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تأهل الرأس الأخضر في الصدارة برصيد 7 نقاط، وحلت غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين بفارق الاهداف عن موزمبيق صاحبت المركز الأخير.

تقدم المنتخب الغاني من ركلة جزاء سددها بنجاح المخضرم جوردان أيو في الدقيقة 15.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الغاني الهدف الثاني ايضا من ركلة جزاء نفذها جوردان أيو في الدقيقة 70.

لكن منتخب موزمبيق نجح في تعديل النتيجة وسجل هدفين خلال الوقت الضائع، عبر اللاعب (كاتامو) من ركلة جزاء، واللاعب (ماندافا).

وكان يحتاج المنتخب الغاني الى تحقيق الفوز على موزمبيق لبلوغ دور الـ 16، مع هزيمة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، لكن بتعادله دخل في حسابات في انتظار تحديد أصحاب المركز الثالث المتأهلين إلى الدور القادم.

انطلقت مباراة غانا وموزمبيق بإدارة من الحكم الليبي (إبراهيم معتز) بداية من الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش، ونقل بث مباشر اللقاء على قناة beIN Sports HD 2 Max بصوت المعلق الرياضي (جواد بدة).

كان منتخب مصر قد حقق نتيجة مخيبة للآمال بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام موزمبيق 2-2، وفي نفس الجولة فجرت الرأس الأخضر مفاجأة بعدما حققت الفوز على غانا بهدفين مقابل هدف.

وفي الجولة الثانية تعادلت مصر مع غانا بنتيجة (2-2)، فيما حسم منتخب الرأس الأخضر تأهله الى دور الـ 16 بفوزه على موزمبيق بنتيجة (3-صفر).

الجدير بالذكر ان منتخب غانا لم يعرف طعم الهزيمة أمام موزمبيق، حيث حقق انتصارين عامي 1996، 2016، وخيم التعادل بينهما في مباراة عام 2016.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock