بث مباشر

نتيجة مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب الرأس الأخضر ضد موزمبيق في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

أصبح منتخب الرأس الأخضر أول المتأهلين إلى دور خروج المغلوب من كأس أمم إفريقيا وفاز على موزمبيق بنتيجة (3-0)، اليوم الجمعة 19 يناير 2024، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في أبيدجان، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية التي تضم ايضاً مصر وغانا.

وسجل اهداف انتصار الرأس الأخضر على موزمبيق اليوم، المحترف في صفوف رايو فاييكانو الإسباني “تياغو مانويل بيبي” في الدقيقة 32، ولاعب فاتح كاراجومروك التركي “ريان مينديز” في الدقيقة 51، والمحترف في صفوف كراسنودارالروسي “كيفين بينا” في الدقيقة 69.

ورفع منتخب الرأس الأخضر رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة ويتأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بعد تعادل مصر مع غانا بنتيجة (2-2) أمس الخميس 18 يناير 2024، حيث أصبح في رصيد الفراعنة نقطتين من مباراتين مقابل نقطة واحدة للبلاك ستارز، ومثلها لمنتخب موزمبيق في المركز الأخير.

وينتظر منتخب الرأس الأخضر مواجهة قوية في الجولة الثالثة والأخيرة أمام منتخب مصر يوم الاثنين 22 يناير الجاري، ويلتقي في الوقت ذاته منتخب غانا مع موزمبيق.

وبدأت مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق اليوم في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش، بصافرة من الحكم المغربي “سمير الكزاز”.

وفتح بيبي مجال التسجيل للرأس الأخضر في الدقيقة 32 بتصويبة عابرة للقارات من ضربة حرة مباشرة، خدعت الحارس واستقرت داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني استغل مينديز خطأ في ترويض الكرة من المدافع داخل المنطقة واستخلصها منه ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 51، ثم زاد كيفين بينا الغلة بالهدف الثالث بتسديدة قوية جداً من خارج منطقة الجزاء.

وظهر منتخب الرأس الأخضر أو كاب فيردي بشكل مميز مع المدرب الوطني “بيدرو بوبيستا” أمام غانا في الجولة الأولى وتمكن من إحداث المفاجأة والفوز بنتيجة (2-1)، ليثأر لنفسه من أمام البلاك ستارز الذين أقصوهم من ربع النهائي في أول ظهور لهم في كأس الأمم الأفريقية بنسخة 2013.

في المقابل تعرض منتخب موزمبيق لخيبة أمل في المباراة الافتتاحية تحت قيادة المدرب الوطني “كوندي تشيكينيو” وفقد نقطتين بعدما فرض عليه منتخب مصر التعادل في الثواني الأخيرة بنتيجة (2-2)، ليظل من دون انتصار في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، حيث مُني بالهزيمة 10 مرات، وتعادل في 3 مباريات.

وتاريخياً تواجه منتخب الرأس الأخضر مع موزمبيق في 4 مناسبات رسمية سابقة، فاز في مباراتين، وخسر مرة واحدة، وتعادلا في مباراة وحيدة.

ونقل بث مباشر الرأس الأخضر وموزمبيق على الناقل الحصري في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بتعليق “نوفل باشي”.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock