بث مباشر

نتيجة مباراة الجزائر وموريتانيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة منتخب الجزائر ضد منتخب موريتانيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

ودعت الجزائر بطلة 2019 دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية توالياً بعد خسارتها بنتيجة (0-1) أمام موريتانيا التي حققت فوزا تاريخياً على ملعب السلام في بواكي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، لتتأهل الى ثمن النهائي.

وسجل المدافع محمد ديلاهي يالي في الدقيقة 37 لموريتانيا التي تكتلت في منطقتها وطبقت خطة دفاعية مُحكمة، محققة أول فوز لها على الإطلاق في ثالث مشاركاتها في العرس الإفريقي، ما خولها التأهل الى ثمن النهائي بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.

جاء هدف “المرابطون” في الشوط الأول عن طريق المدافع (محمد يحيى دلاهي) المحترف في صفوف نادي الحدود العراقي بتصويبة قوية من مدى قريب في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني دفع المدرب جمال بلماضي بالثلاثي رياض محرز ويوسف بلايلي ونبيل بن طالب، بدلاً من حسان عوار وآدم وناس وهشام بوداوي لكن تغييراته لم تسفر عن أي جديد.

جاءت تشكيلة الجزائر اليوم: حراسة المرمى: أنتوني مندريا.خط الدفاع: عيسى ماندي، محمد أمين توغاي، يوسف عطال.خط الوسط: ريان آيت نوري، آدم وناس، رامز زروقي، هشام بوداوي، حسام عوار.خط الهجوم: بغداد بونجاح، محمد الأمين عمورة.

وتعادلت الجزائر مرتين أمام أنغولا بنتيجة (1-1) ثم في الجولة الثانية أمام بوركينا فاسو بنتيجة (2-2) في الرمق الأخير، لتحصد نقطتين فقط خلف أنغولا وبوركينا فاسو (4 نقاط) اللذين يتواجهان في الوقت عينه في معركة الصدارة، وبات “ثعالب الصحراء” بحاجة للفوز على موريتانيا (بدون رصيد) لتفادي الخروج من دور المجموعات مرة ثانية توالياً.

وعول مدرب الجزائر جمال بلماضي على مهاجمه ونجمه الأبرز في البطولة بغداد بونجاح (32 عاماً)، لا سيما إنه أحرز أهداف الفريق الثلاثة بالبطولة حتى الآن.

وبرغم امتلاك منتخب الجزائر أفضلية تاريخية على منتخب المرابطين على اعتبار أنه فاز عليه في 5 مباريات وتعادل معه مباراتين، خلال المباريات السابقة التي جمعت بينهما، من ضمنها مواجهتين رسميتين وخمس وديات، خسر اليوم للمرة الأولى أمام موريتانيا وودع المسابقة القارية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock