أخبار الرياضة

نتيجة مباراة الكهرباء والعهد في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الكهرباء العراقي والعهد اللبناني ضمن مباريات اليوم في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تأهل العهد اللبناني إلى نهائي منطقة الغرب ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد تغلبه إياباً على الكهرباء العراقي بركلات الترجيح (4-2)، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، على استاد البصرة الدولي.

ويلتقي العهد في نهائي منطقة الغرب مع النهضة العُماني الذي تفوق على الرفاع البحريني بواقع 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبدأت لعبة الكهرباء والعهد اليوم في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وبرغم ان الكفة كانت تميل لصالح الكهرباء العراقي حيث نجح في حسم الانتصار بلقاء الذهاب خارج الديار بنتيجة (1-0)، على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط يوم الثلاثاء الماضي 13 فبراير، لكنه سقط على ارضه ووسط جمهوره بعدما سجل العهد هدف التعادل في الدقائق الاخيرة برأسية الاسكتلندي (لي ايروين) في الدقيقة 85.

وجاء هدف العهد حينما أرسل البديل محمد زبيب كرة عالية من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر خارح منطقة الجزاء باتجاه القائم القريب حولها المهاجم الأسكتلندي ايروين برأسه مباشرة باتجاه الزاوية الضيقة فشل حارس مرمى الفريق العراقي في التصدي لها لتسكن داخل الشباك.

واستمرت النتيجة على حالها في الشوطين الإضافيين، وابتسمت ركلات الترجيح لفريق العهد الذي سجل له محمد حيدر وحسين زين وجورج ملكي والحارس مصطفى مطر وأهدر كريم درويش الركلة الأولى للفريق اللبناني.

في حين سدد لفريق الكهرباء بنجاح مهيمن سالم وزاهر ميداني في حين ذهبت ركلة عبدالله عبد الأمير فوق العارضة وتصدى الحارس مطر لركلة محمود خليل، ليحسم الفريق اللبناني التأهل لنهائي منطقة الغرب.

وسبق لفريق العهد اللبناني تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2019، بينما يطمح الكهرباء في الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى، منذ نجاح مواطنه القوة الجوية في الحصول على اللقب ثلاث مرات على التوالي منذ عام 2016 ولغاية 2018.

تشكيلة الكهرباء العراقي اليوم: عمار علي، أحمد، زاهر ميداني، عبدالله عبدالأمير، بولو أمانور، مرتضى علي، إيفان خالد، المنتصر بالله، أموري فيصل، داوودا، مأموني.

تشكيلة العهد اللبناني اليوم: مصطفى مطر، محمد مرمور، نور منصور، خليل خميس، ضياء محمد، وليد سحرور، جيرجس مالكي، حسن سرور، علي الحاج، كريم درويش، لي آروين.

ونقل بث مباشر لعبة الكهرباء والعهد اليوم على قنوات بي إن سبورتس القطرية المشفرة، وقنوات أبو ظبي الرياضية، بالإضافة إلى قنوات شركة الرياضة السعودية SSC.

ماذا حدث في مباراة الذهاب بين الكهرباء والعهد؟

قاد زاهر ميداني فريق الكهرباء لوضع قدماً في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد الفوز خارج الديار على العهد بنتيجة (1-0)، يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 في ذهاب نصف النهائي على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بمدينة مسقط في عُمان.

وسجل هدف الكهرباء الثمين، لاعب خط الوسط السوري “زاهر ميداني” في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، وقام بالاحتفال الشهير (Siuuu) للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

وتمكن زاهر ميداني من افتتاح التسجيل للكهرباء حينما ارتقى لكرة عرضية من ضربة ثابتة وحولها داخل المرمى باقتدار وتوجيه أكثر من رائع ليكتفي الحارس بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك.

الجدير بالذكر أن المباراة الأولى لدور نصف النهائي (الذهاب) التي جمعت النهضة العماني والرفاع البحريني، انتهت بنتيجة التعادل (1-1)، يوم الاثنين 12 فبراير، على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة.

مشوار الفريقين

وصعد فريق العهد إلى نصف النهائي من المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر فريق النهضة العماني الذي حصد 9 نقاط من 4 مباريات، بينما جاء الفتوة السوري ثالثا برصيد ثلاث نقاط، فيما تم الغاء نتائج مباريات فريق جبل المكبر الفلسطيني الذي انسحب من المنافسات بسبب ظروف الحرب على غزة.

أما فريق الكهرباء العراقي فأنه يقدم مستوى جيد على مستوى منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تصدر المجموعة الثانية يرصيد 13 نقطة، وتفوق على الوحدات الأردني صاحب المركز الثاني بعشرة نقاط والكويت الكويتي الذي جاء ثالثًا برصيد 7 نقاط بينما تذيل الاتحاد السوري المجموعة برصيد نقطتين فقط.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock