أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الفتوة والعهد في كأس الاتحاد الآسيوي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة العهد اللبناني ضد الفتوة السوري في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

قام العهد بريمونتادا مثيرة أمام ضيفه الفتوة وفاز بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الكويت، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى التي تضم النهضة العماني فقط بعد انسحاب جبل المكبر الفلسطيني.

وتقدم الفتوة بالهدف الأول عبر يوسف الحموي في الدقيقة 75، وقلب العهد الطاولة بهدفين في وقت متأخر حيث تعادل عن طريق وليد شور في الدقيقة 90+2 واحرز محمد الحلاق هدف الانتصار في الدقيقة 90+5.

وكانت مباراة العهد والفتوة حاسمة على حسم بطاقة “أفضل ثواني” المؤهلة إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي منطقة الغرب، حيث يظفر بها الفائز من الفريقين، وفي حال التعادل ستذهب بشكل تلقائي إلى نادي الوحدات الأردني الذي حصد 10 نقاط من 6 مباريات في المجموعة الثانية أو الزوراء العراقي الذي جمع 11 نقطة في المجموعة الثالثة.

وينص نظام تأهل أفضل فريق احتل المركز الثاني في دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على أن يجمع الفريق أكبر عدد من النقاط من مواجهاته أمام المتصدر وثالث ترتيب المجموعة التي ينافس فيها، مع إلغاء نتائجه مع الفريق المتذيل.

وبطرح نتائج الوحدات الأردني في المجموعة الثانية ضد اتحاد أهلي حلب السوري أصبح لديه 4 نقاط فقط بدلاً من 10، والزوراء العراقي في المجموعة الثالثة بطرح نقاطه أمام النجمة اللبناني المتذيل أصبح لديه 5 نقاط بدلاً من 11.

وبذلك ترشح نادي العهد اللبناني إلى دور نصف نهائي منطقة غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

بينما حسم بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة نادي النهضة العماني حيث حصد 9 نقاط في صدارة المجموعة من 4 مباريات، في حين تجمد رصيد الفتوة عند 3 نقاط في المركز الثالث ليودع المسابقة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

وبدأت مباراة العهد اللبناني ضد الفتوة السوري في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ولم يصنع كلا الفريقين أي فرص حقيقية، حتى جاء يوسف الحموي بالنبأ السار لفريق الفتوة في الدقيقة 75 من زمن الشوط الثاني، بعدما تابع كرة عائدة من الحارس مصطفى مطر ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك.

وانتفض بعدها العهد واندفع إلى الهجوم، وبعد عدة محاولات نجح في إدراك التعادل عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، من ضربة جزاء احتسبها الحكم لصالح الحلاق، ونفذها وليد شور بنجاح على يسار الحارس طه موسى.

وفي الرمق الأخير من الوقت الضائع 90+5 خطف اللاعب الدولي السوري محمد الحلاق هدف انتصار العهد بتصويبة يسارية بعد تمريرة من حسن سرور.

الفتوة 1-2 العهد

ملعب الأمير محمد – الزرقاء – الكويت

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة A – الجولة 6

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock