أخبار الرياضة

نتيجة مباراة النهضة والرفاع في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة النهضة العماني ضد الرفاع البحريني ضمن مباريات اليوم في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تأهل النهضة العُماني الى نهائي منطقة الغرب لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد تغلبه إياباً على الرفاع البحريني بنتيجة (3-1) بعد التمديد للأشواط الاضافية، اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط

اكسترا كورة نيوز

افتتح الرفاع اهداف المباراة في الدقيقة 33 عبر تصويبة قوية من (علي حسن عيسى)، وفي الشوط الثاني تعادل فريق النهضة عن طريق المهاجم الكونغولي (والتر بواليا) في الدقيقة 59 بعدما استغل تمريرة طولية أنهاها بشكل رائع داخل الشباك.

بقت نتيجة التعادل على حالها حتى نهاية الوقت الاصلي ليحتكم الفريقين لأشواط اضافية، ومع مطلع الشوط الاضافي الأولى سجل (محمود السعدي) الهدف الثاني لنادي النهضة بنفس لعبة الهدف الأول.

وفي الشوط الاضافي الثاني تحديداً الدقيقة 107 أنهى النهضة على آمال الفريق البحريني في العودة وعزز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق (عصام الصبحي) بصناعة رائعة من عمر المالكي..

وانطلقت صافرة بداية مباراة النهضة والرفاع اليوم في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الاثنين الماضي 12 فبراير، بالتعادل 1-1 على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة.

وصبت نتيجة الذهاب في صالح النهضة الذي امتلك فرصتين سواء بالتعادل 0-0 أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب اليوم للتأهل إلى نهائي منطقة الغرب.

ونقل بث مباشر النهضة والرفاع على قنوات بي إن سبورتس AFC القطرية المشفرة، وقنوات أبو ظبي الرياضية، بالإضافة إلى قنوات شركة الرياضة السعودية SSC.

الجدير بالذكر أن الفائز من النهضة سيلاقي في المباراة النهائية المتأهل من مباراة الكهرباء العراقي والعهد اللبناني، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الكهرباء 1-0 في مسقط، وستقام لقاء الإياب على ستاد البصرة غداً الثلاثاء 20 فبراير.

ماذا حدث في لقاء الذهاب بين النهضة والرفاع؟

عاد النهضة العُماني بتعادل ثمين من أمام نادي الرفاع البحريني بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين 12 فبراير 2024، على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن ذهاب نصف نهائي منطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0، وشهد الشوط الثاني تقدم صاحب الأرض نادي الرفاع في النتيجة بالهدف الأول عند الدقيقة 62 عبر اللاعب علي حرم، ولكن النهضة عاد وتعادل في الدقيقة 78 برأسية المهاجم الإيفواري أنترس جي.

وخاض الرفاع لقاء الذهاب بالتشكيلة التالية: محمد العجيمي، لازار دورديفيتش، حمد شمسان، سيد مهدي باقر، هزاع علي، علي حرم، كميل الأسود، جاسم الشيخ، محمد عنز، أيمن الحرزي، جاكو.

بينما جاءت تشكيلة النهضة في الذهاب كالآتي: إبراهيم المخيني، جونيور نجيدي، المنذر العلوي، انترس جي، عبدالعزيز الشموسي، عمر المالكي، حارب السعدي، غانم الحبشي، أحمد الكعبي، صلاح اليحيائي، والتر بواليا.

وجاء هدف تقدم الرفاع عند الدقيقة 62، عندما أرسل البديل علي حسن عرضية رائعة من الجهة اليمنى، قابلها اللاعب علي حرم برأسية استقرت داخل المرمى.

بينما المهاجم الإيفواري أنترس هدف تعادل النهضة في الدقيقة 78، حينما ارتقى لعرضية عبدالعزيز الشموسي وحولها برأسية باتجاه المرمى ارتطمت في العارضة وعادت له من جديد ليضعها برأسه مرة أخرى داخل الشباك.

مشوار الفريقين

وصعد نادي الرفاع إلى نصف النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، مقابل 11 نقطة للزوراء العراقي، و8 للعربي الكويتي، ونقطة للنجمة اللبناني.

على الجهة المقابلة قطع النهضة تذكرة العبور إلى نصف النهائي من بوابة المجموعة الأولى، حيث تصدرها برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، مقابل 6 نقاط للعهد اللبناني و3 للفتوة، مع انسحاب جبل المكبر الفلسطيني.

مقالات ذات صلة