أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الدحيل والأهلي في الدوري القطري

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الدحيل ضد الأهلي في الدوري القطري لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

واصل حامل اللقب الدحيل نزيف النقاط بعد تلقيه الهزيمة الثالثة على التوالي بالخسارة أمام ضيفه بنتيجة (3-5) على ستاد عبدالله خليفة في قمة مباريات اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، ضمن منافسات الجولة 12 من دوري نجوم قطر موسم 2023-2024.

وتجمد رصيد الدحيل عند 17 نقطة وظل في المركز السادس بجدول الترتيب، بفارق 11 نقطة عن المتصدر السد، في حين رفع الأهلي رصيده لـ 12 نقطة في المركز التاسع مستعيداً عافيته في المسابقة.

انتهى الشوط الأول المثير بتقدم الأهلي بنتيجة الأهلي (3-2)، افتتح الضيوف أهداف المباراة مبكراً في الدقيقة الثانية بكرة ثابتة نفذها (نعيم سليتي) داخل المنطقة أسكنها لاعب الدحيل (يوسف أيمن فرحات) بالخطأ في مرمى فريقه.

تواصت الأخطاء في دفاع الدحيل ونجح اللاعب الأردني (يزن نعيمات) من مضاعفة النتيجة في الدقيقة السابعة بعدما خطف الكرة من (عاصم عمر ماديو) ثم راوغ الحارس ووضعها بكل سهولة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 31 قلص (المعز علي) الفارق بضربة رأسية مستغل عرضية نموذجية من (اسماعيل محمد).

لكن العميد عاد سريعاً ليوسع الفارق من جديد لهدفين عند الدقيقة 34 بعد انطلاقة رائعة من يزن النعيمات الذي أرسل عرضية أرضية بوجه القدم بطريقة فنية جميلة قابلها الفرنسي (عمر سيكو) داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط بلحظات سجل الدحيل الهدف الثاني عن طريق (اسماعيل محمد) بصناعة من (المعز علي) بعد مجهود فردي رائع.

وألغى الحكم ركلة جزاء للدحيل بعد العودة إلى الفيديو المساعد (في أيه آر)، عقب عرقلة تعرّض لها إبراهيم بامبا من ياسين عبدالله في الدقيقة 72.

وواصل الأهلي التوهّج بهدف رابع عندما مرر البديل نويد محمد كرة نحو سيكو الذي أطلقها قوية في الدقيقو 80، مسجلاً الهدف الشخصي الثاني.

وجاء رد الدحيل بسرعة عندما توغل سلطان البريك من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية حولها محمد مونتاري إلى المرمى في الدقيقة 83.

وفي الوقت بدل الضائع أمن التونسي نعيم السليتي النتيجة بهدف خامس مستغلاً تمريرة البديل الألماني يوليان دراكسلر في الدقيقة 90+5.

ولم ينجح الدحيل في تكرار انتصاره على الأهلي 2-1 ذهابا، وذلك لانهاء سلسلة من النتائج السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة فتعادل أمام قطر 1-1 وخسر أمام السد 1-3 في مباراتين أكملهما بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعيه الكوري الجنوبي كيم مون-هوان في الاولى والإيطالي إبراهيما بامبا في الثانية بعد دخوله احتياطياً، ليعود ويخسر أمام لوكرة.

ويمر الدحيل بفترة تراجع على صعيد النتائج حيث يحتل المركز السادس بجدول ترتيب الدوري القطري مبتعداً بفارق كبير من النقاط عن المتصدر السد ما يضع مصير مدربه الحالي وباريس سان جرمان السابق الفرنسي كريستوف غالتييه في مهب الريح.

على الناحية الآخرى، دخل الأهلي مواجهة اليوم وهو في حالة صعبة اذ مني بخسارة أمام الوكرة ليبقى في المركز العاشر برصيد 9 نقاط، جمعهم من 3 انتصارات وتلقى 8 هزائم ولم يتعادل حتى الآن.

الدحيل 3-5 الأهلي

دوري نجوم قطر – الجولة 12

ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

انتهت

تشكيلة الدحيل الأساسية اليوم: صلاح زكريا حسن – محمد موسى علي – يوسف أيمن فرحات – اسماعيل محمد – فليب كوريرا – المعز علي عبدالله – سلطان حسين البريك -ابراهيم قادر – عاصم عمر ماديو – محمد مونتاري – كيم مون هوان.

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم: مروان شريف بدر الدين – دانيلو أربوليدا – ادرييسا دومبيا – علي أحمد قادري – نعيم سليتي – يزن عبدالله النعيمات – أمين الطيهي – عمر سيكو ياسين – جاسم محمح عمر – ياسين عبدالله لفريد – جاسم محمد الشرشني.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock