أخبار الرياضةدوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة الدحيل وبيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة مباراة الدحيل القطري ضد بيرسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023، ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم.

فشل نادي بيرسيبوليس من خطف بطاقة التأهل الى الدور الثاني بسقوطه أمام ضيفه الدحيل (1-2) ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة السادسة والأخيرة في المسابقة القارية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل الاستقلال الطاجيكي مع ضيفه النصر السعودي 1-1 على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1/1)، جاءت البداية قوية من جانب الفريقين عندما افتتح بيرسيبوليس اهداف المباراة عند الدقيقة السابعة عبر اللاعب (شهاب زاهدي) بضربة رأسية.

سريعاً تعادل الدحيل بعد دقيقتين فقط عن طريق اللاعب (محمد مونتاري) إثر هجمة سريعة قادها المعز علي الذي مرر كرة بينية خلف المدافعين باتجاه لطفي مادجر الذي انفرد بالمرمى الإيراني وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس علي رضا بيرانفاند قبل أن تصل أمام القادم من الخلف محمد مونتاري الذي سددها بدوره أرضية قوية في منتصف المرمى داخل الشباك.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء في الدقيقة 78 لفريق بيرسيبوليس، إثر عرقلة مدافع الدحيل موسى للاعب البديل محمد عمري داخل المنطقة، انبرى لها غفيليسياني وسددها قوية باتجاه أعلى الزاوية اليسرى لكنها ارتدت من العارضة وذهبت خارج الميدان.

ومن هجمة سريعة على الجهة اليمنى، نجح فريق الدحيل في تسجيل هدف التقدم الثاني عند الدقيقة 83، عن طريق البديل مايكل أولونغا الذي توغل من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وراوغ الدفاع قبل أن يسدد كرة أرضية مُتقنة باتجاه الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس بيرانفاند لتسكن الشباك.

ويتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس، و7 للدحيل، وثلاث نقاط  للاستقلال.

فرحة لاعبو الدحيل بالفوز على بيرسيبوليس
فرحة لاعبو الدحيل بالفوز على بيرسيبوليس

بيرسيبوليس 1-2 الدحيل

دوري أبطال آسيا (المجموعة E – الجولة السادسة)

ستاد آزادي في طهران

منقولة على قناة SSC EXTRA 2 HD

جارية الآن

تشكيلة الدحيل اليوم: صلاح زكريا – محمد موسى – يوسف أيمن – المعز علي – سلطان البريك – اسماعيل محمد – لطفي مادجر – آيزاك ليهلادجي – أبراهيم بامبا – محمد مونتاري – عاصم ماديبو.

تعرف على: جدول ترتيب دوري أبطال آسيا لكرة القدم

مقالات ذات صلة