دوري أبطال أفريقيا

شوبير يحافظ على هدف كوكا ويعود بالأهلي منتصراً من أمام سيمبا

عاد النادي الأهلي المصري بفوزٍ صعب من أمام سيمبا التنزاني (1-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 29 مارس 2024، على الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل هدف الانتصار الثمين، لاعب خط الوسط الشاب “أحمد نبيل كوكا” في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، مع تألق مبهر للحارس مصطفى شوبير الذي تصدى لأكثر من 4 أهداف محققة، وحرم سيمبا ومدربه الجزائري عبدالحق بن شيخة من الانتصار.

وأدار مباراة الأهلي وسيمبا اليوم الحكم الجنوب إفريقي “توم أبو نجيل”، بينما تواجد في غرفة تقنية الفيديو الحكم الموريتاني “دحان بيدا”، ويعاونه من مورشيوس “أحمد امتياز”.

وبدأت مباراة النادي الأهلي اليوم أمام سيمبا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، 21:00 مكة المكرمة، 22:00 أبو ظبي ومسقط، 18:00 غرينتش.

ودخل المارد الأحمر اللقاء بالتشكيلة التالية: مصطفى شوبير. الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد هاني. الوسط: أحمد كوكا، مروان عطية، عمرو السولية. الهجوم: بيرسي تاو، أنتوني موديست، حسين الشحات.

وسجل الاهلي هدف التقدم الأول بعد مرور 4 دقائق فقط من بداية المباراة، عبر لاعب الوسط أحمد نبيل كوكا بعد ربكة دفاعات سيمبا في التعامل مع عرضية محمد هاني داخل منطقة الـ6 ياردات.

وتراجع بعدها بطل مصر؛ وتسلم بعدها صاحب الأرض زمام الأمور، وشكل خطراً كبيراً على مرمى الحارس مصطفى شوبير الذي كان بمثابة السد المنيع أمام طوفان الفريق التنزاني.

مصطفى شوبير يتصدى بثبات لكرة من ركلة حرة مباشرة

وجاءت أولى المحاولات من سيمبا في الدقيقة 23 من ركلة ركنية، قابلها مالوني على القائم القريب بلمسة رائعة، تألق فيها شوبير وأبعدها بأطراف أصابعة.

وتعملق شوبير في ثاني هجمات سيمبا المحققة للتسجيل عند الدقيقة 40، وتصدى لتصويبة ساديو كانوتيه القوية من داخل منطقة الجزاء برد فعل سريع ومميز.

كما ابعد تسديدة من “نتيبازونكيزا” في الدقيقة 45، ليحافظ على تقدم الأهلي بالشوط الأول، وأخرى أكدت الانتصار في نهاية الفصل الثاني بتصديه لكرة من زاوية صعبة أطلقها البديل لويس ميكيسوني في الدقيقة 90+1.

وتقام مباراة الإياب الحاسمة بين الأهلي وسيمبا يوم الجمعة المقبل 5 أبريل 2024، على استاد القاهرة الدولي، عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

صورة تجمع لاعبي الأهلي حول مدربهم كولر في الكولينج بريك

وصعد نادي القرن الإفريقي إلى دور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن صاحب بطاقة التأهل الثانية نادي يانغ أفريكانز التنزاني.

من جانبه تأهل سيمبا باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط خلف فريق أسيك ميموزا الإيفواري. ونجح الفريق التنزاني في إقصاء الوداد المغربي وصيف النسخة السابقة من البطولة.

الجدير بالذكر أن الأهلي قد تقابل مع سيمبا التنزاني في منافسات ربع نهائي بطولة الدوري الإفريقي، ونجح المارد الأحمر في بلوغ نصف النهائي مستفيداً من تعادله في الذهاب بتنزانيا (2-2)، حيث تعادلا في الإياب بالقاهرة (1-1).

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock