بث مباشردوري أبطال أفريقيا

نتيجة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الأهلي المصري ضد شباب بلوزداد الجزائري في مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

عاد النادي الأهلي بنقطة ثمينة من أمام شباب بلوزداد وتعادل معه بنتيجة (0-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، على ملعب 5 جويلية 1962، المؤجلة من الجولة الرابعة في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم يانغ أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

وحافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما أصبح في رصيد شباب بلوزداد 5 نقاط في المركز الثاني متساوياً مع الثالث يانج أفريكانز وبفارق نقطة عن الرابع ميدياما.

وينتظر الأهلي مواجهة هامة وحاسمة في الجولة الخامسة خارج الديار أمام ميدياما الغاني يوم السبت الموافق 24 فبراير الجاري، وفي اليوم ذاته سيسافر شباب بلوزداد إلى تنزانيا لمواجهة يانج أفريكانز.

وبدأت مباراة الأهلي وشباب بلوزداد بصافرة من الحكم الرواندي “ساموال أويكوندا”، وذلك في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر، التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وخاض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: مصطفى شوبير – محمد هاني – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول – أكرم توفيق – مروان عطية – إمام عاشور – حسين الشحات – أنتوني موديست – طاهر محمد طاهر.

بينما دخل شباب بلوزداد المواجهة بالتشكيلة التالية: أليكسيس جندوز – حسين بن عيادة – شعيب قداد – معاد حداد – يوسف لعوافي – عبدالرؤوف بن غيث – حسين سالمي – أكرم بوراس – عبدالرحمن مزيان – ليونيل وامبا – محمد بلخير.

وكان اداء الفريقين أقل من المتوسط خلال الشوط الأول مع تفوق نسبي لصالح شباب بلوزداد الذي صنع أخطر الفرص في الدقيقة 27 حين توغل يوسف اللوافي داخل المنطقة من جهة اليسار ومرر كرة إلى وامبا أمام المرمى ولكن المدافع محمد عبدالمنعم تدخل في الوقت المناسب وأبعدها في اللحظة الأخيرة.

وواصل شباب بلوزداد التحسن في الشوط الثاني وهدد مرمى شوبير بعد مرور دقيقة واحدة عندما سدد حسين بن عيادة كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس الشاب إلى الركنية.

واقترب بلوزداد من افتتاح التسجيل بطريقة رائعة في الدقيقة 48 بعد ضربة مقصية خلفية من شعيب قداد تألق فيها الحارس شوبير وسيطر عليها بثقة.

وكاد حسين بن عيادة يفك شفرة شباك الأهلي في الدقيقة 50 بتصويبة رائعة من ضربة حرة مباشرة لولا انها انحازت عن المرمى وارتطمت في القائم الأيمن.

وسنحت فرصة جديدة لشباب بلوزداد في الدقيقة 55 ولكن المهاجم وامبا تعامل مع الكرة العرضية في مواجهة المرمى بتسرع وسددها بعيدة تماماً، كما أهدر فرصة أخرى في الدقيقة 77 برأسية جاورت القائم.

وتألق مصطفى شوبير مجدداً وحافظ على نظافة شباكه بتصديه لكرة صعبة من أمام بلخير في الدقيقة 81 وأبعد الكرة إلى الركنية ببراعة؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية للاستمرار على صدارة تلك المجموعة، خصوصًا أنه سيخرج مجددًا لمواجهة ميدياما الغاني في الجولة الخامسة، ويختتم مبارياته في القاهرة بمواجهة يانغ أفريكانز التنزاني.

في المقابل يطمح شباب بلوزداد الجزائري في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على الأهلي، الذي سيساهم بنسبة كبيرة في صعوده للدور القادم من منافسات دوري أبطال أفريقيا 2024.

وغاب عن الأهلي عددًا من اللاعبين، وعلى رأسهم حارس الفريق الأول محمد الشناوي ومحمود متولي واليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ووسام أبوعلي بسبب الإصابات، فيما تأكدت جاهزية الجناح المغربي رضا سليم الذي شارك كبديل.

وتاريخياً تقابل الأهلي وشباب بلوزداد في 3 مباريات سابقة، وتفوق المارد الأحمر في نسخة 2001 ذهابا بهدف حسام غالي في الذهاب، وفي لقاء الإياب فاز بهدف نظيف ايضاً سجله إبراهيم سعيد. أما المباراة الثالثة والأخيرة بينهما كانت في برج العرب وانتهت بالتعادل السلبي.

ونُقل بث مباشر الأهلي وشباب بلوزداد على قناة بي إن سبورتس beIN Sports HD 6 بصوت المعلق الليبي “محمد بركات”.

ماذا حدث في مباراة الذهاب؟

فرض شباب بلوزداد التعادل على مضيفه النادي الأهلي بنتيجة (0-0)، على استاد الجيش ببرج العرب، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، في منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة.

وانتهت المباراة الثانية للمجموعة التي جمعت ميدياما الغاني وضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، في نفس التوقيت، على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي، بنتيجة التعادل (1-1).

وسعى الأهلي مع مدربه مارسيل كولر إلى تحقيق الثلاث نقاط اليوم من أمام بلوزداد والابتعاد في صدارة المجموعة، حيث فاز في الجولة الأولى على ميدياما بنتيجة (3-0)، وتعادل خارج الديار مع يانغ أفريكانز بهدفٍ لمثله.

بينما حقق شباب بلوزداد الفوز في الجولة الأولى ضد يانغ أفريكانز بنتيجة (3-0)، وخسر في الثانية أمام مضيفه ميدياما بنتيجة (2-1) بعدما كان متقدماً بنتيجة (1-0)، ونجح في الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الأهلي.

وبدأ الأهلي بضغط هجومي كبير وهدد مرمى مبولحي بفرصة خطيرة عند الدقيقة 12 حين سدد محمود كهربا كرة داخل المنطقة في مواجهة المرمى تصدى لها الحارس مبولحي وحولها إلى الركنية.

وكاد المدافع المتقدم رامي ربيعة يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 17 برأسية بعد عرضية من الركنية ولكنها جاورت القائم بقليل.

استمر الضغط الهجومي للمارد الأحمر وكان كهربا قريب للغاية من التسجيل بتسديدة على أبواب المرمى ابعدها المدافع من على الخط النهائي في الدقيقة 20. وحاول بعدها أفشة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 27.

وأضاع بيرسي تاو فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 37 بعدما انفرد من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وسدد كرة وجدت تألق مبولحي الذي خرج من مرماه في توقيت مثالي.

وعاند الحظ النادي الأهلي وحرمه من التسجيل مع بداية الشوط الثاني حين أرسل بيرسي تاو تمريرة طولية داخل المنطقة إلى حسين الشحات الذي حولها برأسية قبل وصول مبولحي ارتدت من القائم في الدقيقة 52.

وكاد شباب بلوزداد يصعق الأهلي في الدقيقة 81 حين سدد إسحاق بن صوف كرة ارتدت من العارضة، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

وتقابل الأهلي مع شباب بلوزداد في مباراتين سابقتين كانتا في مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2001، وفاز المارد الأحمر ذهاباً في القاهرة بهدف دون رد سجله حسام غالي، وأكد تفوقه في الجزائر بنفس النتيجة وسجل الهدف إبراهيم سعيد.

تشكيلة الأهلي في مباراة الذهاب: محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول، مروان عطية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

تشكيلة شباب بلوزداد في مباراة الذهاب: رايس مبولحي، مختار بلخثير، حسين بن عيادة، أشرف بودرامة، معاد حداد، عدلان قديورة، رؤوف بن غيث، حسين سالمي، ليونيل وامبا، عبد الرحمن مزيان، إسحاق بن صوف.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock